مجلس مدينة حمص التابع للنظام يرفع أجور نقل الركاب بنسبة 100 بالمئة

أخبار سوريا

أصدر المكتب التنفيذي في محافظة حمص التابع لحكومة النظام، الخاضعة لسيطرة قراراً يتضمن تعديل تعرفة أجور نقل الركاب داخل المدينة بزيادة قدرها 100 بالمئة، بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة “إلياس خوري” أمس الثلاثاء.

وقال “خوري”، إنه تم تحديد التعرفة الجديدة بحيث تصبح 100 ليرة سورية لسرافيس نقل الركاب، و100 ليرة لشركة النقل الخاص “النور”، و96 ليرة للشركة العامة للنقل الداخلي.

وأشار إلى أنه تم تعديل أجور النقل الخارجي إلى القرى والمحافظات بزيادة قدرها 2 أو 4 ليرات لكل كيلو متر حسب سعة الميكرو وتصنيفه ما إذا كان بولمان أو شبه بولمان، لتصبح التعرفة الجديدة 6 أو 8 ليرات لكل كيلو متر بعد أن كانت 4 ليرات للكيلو متر الواحد.

وبرّر “خوري أن هذه الزيادة تأتي “تماشياً مع ارتفاع أسعار الصيانة والإصلاح وغيار الزيت والإطارات وغيرها من الأعباء المادية المترتبة على أصحاب السرافيس ووسائط النقل العامة، وفق تعبيره.

وكانت وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة لحكومة النظام أصدرت أمس الثلاثاء، قراراً يقضي بزيادة أسعار المحروقات، ابتداءً من يوم غد الخميس، إذ حدد القرار سعر بيع البنزين الممتاز “عبر البطاقة الذكية” بـ 450 ليرة لليتر الواحد بعد أن كان بـ 250 ليرة، فيما ارتفع سعر مبيع ليتر البنزين “غير المدعوم” للمستهلك إلى 650 ليرة بعد أن كان بـ 450 ليرة، وفقاً للصحيفة ذاتها.

يذكر أن محطات الوقود مازالت تشهد أزمة خانقة، نتيجة النقص الحاد في مادة البنزين منذ شهرين، حيث تقف السيارات لعدة أيام بطوابير وصل طول بعضها لعدة كيلو مترات، وسجل حالات وفاة وعدة مشاجرات استخدم فيها السلاح، بينما وصل سعر ليتر البنزين في السوق السوداء إلى 2000 ليرة سورية، وفقاً لمراسلي “حلب اليوم”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register