رغم الوعود.. حكومة النظام تقرر زيادة أسعار المحروقات

أخبار سوريا

أصدرت وزارة النقط الثروة المعدنية في حكومة نظام الأسد، أمس الثلاثاء، قراراً يقضي بزيادة أسعار المحروقات، ابتداءً من يوم غد الخميس، بحسب صحيفة موالية.

وأضافت صحيفة “الوطن” الموالية، أن القرار يقضي بتحديد سعر بيع البنزين الممتاز “عبر البطاقة الذكية” بـ 450 ليرة سورية للتر الواحد بعد أن كان بـ 250 ليرة، فيما ارتفع سعر مبيع ليتر البنزين الغير مدعوم للمستهلك إلى 650 ليرة سورية بعد أن كان بـ 450 ليرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك قراراً يقضي بزيادة سعر اللتر الواحد من مادة المازوت المدعوم المقدم للمنشأت الصناعية والتجارة إلى 650 ليرة سورية للتر الواحد بعد أن كان بـ 300.

وكان وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام “بسام طعمة”، قد أكد مؤخراً خلال حديثة في مقابلة تلفزيونية، أنه لن يكون هناك رفع للدعم عن المحروقات وزيادة في الأسعار.

وأطلقت منذ أيام حكومة النظام وعوداً لحل أزمة الوقود التي تعاني منها جميع المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام منذ أشهر، دون حلول جدية تنهي معاناة المواطنين أمام محطات الوقود.

يذكر أن محطات الوقود مازالت تشهد أزمة خانقة، نتيجة النقص الحاد في مادة البنزين منذ شهرين، حيث تقف السيارات لعدة إيام بطوابير وصل طول بعضها لعدة كيلو مترات، وسجل حالات وفاة وعدة مشجارات استخدم فيها السلاح، بينما وصل سعر ليتر البنزين في السوق السوداء إلى 2000 ليرة سورية، وفقاً لمراسلنا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register