الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 6 شركات تعاونت مع إيران

أخبار عربي ودولي

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الاثنين، عقوبات على 6 شركات شحن دولية، بسبب تعاونها مع الشركة اللوجستية للنقل البحري الإيرانية (IRISL).

وحسب بيان صادر عن وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” بشأن قرار العقوبات، فإنه تم إدراج شركة (IRISL) في لائحة العقوبات في حزيران الماضي، كما تم تحذير الشركات الأخرى من التعامل معها.

وأشار “بومبيو” إلى أن إيران تستخدم شركة (IRISL) اللوجستية لتوفير المواد التي تحتاجها في تطوير الصواريخ الباليستية والنووية، مضيفاً أنه رغم التحذير، إلا أن 6 شركات شحن دولية مقرها الصين استمرت في توريد المواد لصالح إيران، ولذلك تقرر فرض عقوبات عليها إلى جانب شخصين آخرين، لم يذكرهما.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أنها أدرجت شركة (IRISL) الإيرانية وشركة (E-Sail) ومقرها شانغهاي الصينية، في قائمة العقوبات، بذريعة استخدام إيران للشركتين لتأمين مواد متعلقة بأبحاث الصواريخ الباليستية، وذلك في شهر تموز الماضي.

يذكر أن الولايات المتحدة، انسحبت من الاتفاق النووي مع إيران في أيار 2018، وفي آب من نفس العام، فرضت إدارة الرئيس دونالد ترامب، عقوبات على طهران لدفعها إلى توقيع اتفاق جديد والحد من نفوذها الإقليمي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register