الولايات المتحدة تدين “مجزرة صلاح الدين” في العراق

أخبار عربي ودولي

دانت السفارة الأمريكية في العراق “مجزرة صلاح الدين” التي خلفت 8 قتلى بالمحافظة، على يد مجموعات مسلحة، وذلك في بيان صدر عن السفارة أمس الأحد.

وجاء في بيان السفير الأمريكي في بغداد، ماثيو تولر، أنه “يأمل أن تكون زيارة رئيس الوزراء السيد الكاظمي إلى الفرحاتية (منطقة الحادثة)، خطوة مهمة لوضعِ كافة المجاميع المسلحة تحت سيطرة الدولة بشكل نهائي، وهي الطريقة الوحيدة لوقف المزيد من إراقة الدماء”، مطالبا السلطات العراقية بالإسراع في تقديم “الجناة” إلى العدالة.

من جانبها وزارة الداخلية العراقية، أطلقت أمس، حملة تمشيط أمنية في محافظة صلاح الدين، غداة اختطاف مسلحين مجهولين، أول أمس، 12 شخصاً من قضاء بلدة بمحافظة صلاح الدين، وإقدامهم على قتل 8 منهم رمياً بالرصاص، وتغييب البقية.

وكان المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب قد وجه تهمة لمقاتلي ميليشيا “عصائب أهل الحق” بقتل 12 مدنياً بمحافظة صلاح الدين شمال العراق، من أبناء “عشيرة الرفيعات وعشيرة الجيسات”.

وقال المركز على صفحته في فيسبوك، إن “مصدرا أبلغنا أن ميليشيا مسلحة تنتمي إلى عصائب أهل الحق قتلت 12 مدنياً بينهم 4 أطفال بحملة دهم فجر السبت، في قضاء بلد جنوب صلاح الدين”.

يذكر أن “عصائب أهل الحق” تعتبر من أبرز الميليشيات الشيعية التي قاتلت إلى جانب قوات النظام في سوريا، ولها مواقع في مناطق مختلفة جنوب دمشق، وفقاً لما أفادت مصادر لـ”حلب اليوم”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register