“منسقو الاستجابة” يناشد المنظمات الإنسانية لتقديم مساعدات للنازحين في إدلب

أخبار سوريا
مخيم أطمة على الحدود السورية التركية – أرشيفية

ناشد فريق “منسقو استجابة سوريا” في بيان له، اليوم الأحد، المنظمات الإنسانية لتقديم المساعدات العاجلة للنازحين في شمال غرب سوريا، مع اقتراب فصل الشتاء.

وجاء في نص البيان، أن المنطقة في الشتاء الماضي تعرضت لأكثر من 6 عواصف مطرية، أدت إلى أضرار كبيرة ضمن المخيمات والتجمعات العشوائية، والتي ما زال يقطنها آلاف المدنيين النازحين في شمال غرب سوريا.

وشدد البيان على ضرورة تقديم المساعدات العاجلة والفورية للنازحين القاطنين في المخيمات والتجمعات العشوائية الواقعة في شمال غربي سوريا، مشيراً إلى ازدياد أعداد المخيمات خلال فترة النزوح الأخيرة إلى 1293 مخيماً، والتي يقطنها 1,043,689 نسمة، من بينهم أكثر من 382 تجمع عشوائي غير مخدم مطلقاً بأبسط المقومات الأساسية.

وطالب البيان من كافة المنظمات والهيئات الإنسانية المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات الشتاء للنازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعل على إصلاح الأضرار السابقة، ضمن تلك المخيمات، بما فيها إصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري، وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول الأمطار إلى داخل الخيام، والعمل على رصف الطرقات ضمن المخيمات والتجمعات الحديثة والقديمة.

وأشار البيان إلى ضرورة تخفيض أعداد القاطنين ضمن المخيمات من خلال تحقيق الاستقرار في المدن والقرى التي شهدت عمليات النزوح الأخيرة، بحيث تنخفض المخاطر المتعلقة بانتشار فيروس كورونا.

يشار إلى أنه اقتلعت عواصف مطرية في شتاء العام الماضي المئات من خيام النازحين في مناطق متفرقة من الشمال السوري، وأدى ذلك إلى أضرار كبيرة ضمن المخيمات، وفقاً لمراسل “حلب اليوم”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register