“الأونروا” تدق ناقوس الخطر بعجز 130 مليون دولار

أخبار في المهجر

حذّر المفوض السامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، “فيليب لازاريني” أمس الاثنين، من “مغبّة عجز التمويل” البالغ 130 مليون دولار، وذلك وسط الانتشار المكثف للموجة الثانية من فيروس كورونا.

وقال “لازاريني، خلال اجتماع اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي عُقد في المقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، إن فجوة تمويل الأونروا تبلغ اليوم 130 مليون دولار، وتحتاج إلى 40 مليون دولار لمواصلة عملياتها الإنسانية لأكثر من 1.4 مليون لاجئ متأثر بالصراع قادمين من سوريا أو يعيشون في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف المفوض السامي لـ”الأونروا” أن هناك حاجة ماسة إلى 15 مليون دولار من هذا المبلغ لدعم خط إمدادات الغذاء في قطاع غزة لأكثر من مليون لاجئ، محذراً من مغبة “بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا التي بدأت تنتشر بقوة”، لافتاً إلى أن العدد الإجمالي للاجئين الفلسطينيين المصابين ارتفع من أقل من 200 حالة إلى أكثر من 10 آلاف حالة في الأسبوع الماضي.

الجدير بالذكر أن “الأونروا”، التي تقدم خدماتها لنحو 5.3 ملايين لاجئ فلسطيني، تعاني من أزمة مالية خانقة منذ تجميد الولايات المتحدة، في 23 كانون الثاني الماضي، مبلغ 65 مليون دولار من مساعداتها، وفقاً لوكالة “الأناضول”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register