قتلى وجرحى باشتباكات بين فصائل من السويداء وعناصر الفيلق الخامس في درعا

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

أفاد مراسل “حلب اليوم” بمقتل وجرح من المدنيين وعناصر الفصائل المحلية من السويداء اليوم الثلاثاء، وذلك جراء اشتباكات اندلعت بينهم وبين عناصر من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعو من روسيا على الحدود الجنوبية الغربية للسويداء.

وأوضح مراسلنا، أن اشتباكات اندلعت بين عناصر اللواء وفصائل محلية ومدنيين من السويداء في محيط بلدة القريا بريف السويداء الجنوبي، أدت لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأشار المراسل إلى سقوط ١٠ قتلى على الأقل موزعين على مدنيين وفصائل من السويداء، بالإضافة لعدد من الجرحى، مضيفاً أن حركة رجال الكرامة نعت 4 من المقاتلين ضمن مجموعاتها خلال الاشتباكات أيضا.

وبين، أن الاشتباكات استدعت قدوم تعزيزات من مجموعات وفصائل من كافة أنحاء السويداء، واستخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، مؤكداً استمرار التوتر حتى لحظة إعداد الخبر.

ولفت مراسلنا، إلى أن عناصر الفيلق الخامس قصفوا بقذائف الهاون قرية برد وبلدة القريا بريف السويداء الجنوبي، ما تسبب بأضرار مادية في الممتلكات.

يذكر أن الاشتباكات هي الثانية من نوعها خلال العام الجاري، حيث شهدت بلدة القريا اشتباكات مماثلة قبل أشهر تسببت بسقوط قتلى وجرحى، وفقاً لمراسل “حلب اليوم”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register