الهيئة العامة الثورية لحلب تكلف أميناً عاماً جديداً لها

أخبار سوريا

قررت الهيئة العامة الثورية لمدينة حلب في بيان لها، اليوم الأحد، تكليف السيد “وسيم الحاج” بمنصب الأمين العام للهيئة العامة الثورية لمدينة حلب.

وأشار بيان الهيئة، إلى أن التكليف جاء بناءً على اجتماع الهيئة المنعقد بتاريخ 2020/09/25، مضيفاً أن “الحاج” هو الوحيد المتقدم بطلب الترشح وأنه فاز بالتزكية لهذا المنصب.

من جانبه، أشار “وسيم الحاج” إلى أنه سيعمل على تفعيل دور الهيئة العامة عبر برامج متفق عليها لمجالاتِ عملِ مجلس المدينة في آخر اجتماعٍ للهيئة العامة وهي “حقوق المهجرين، والإعلام والمناصرة والعلاقات، والفعاليات الثورية والتوعية السياسية”.

وأضاف الأمين العام للهيئة، أنه سيعمل على إنشاء منصة تفاعلية تجمع أعضاء الهيئة العامة الثورية لمدينة حلب ليتسنى للجميع حضور الندوات والنشاطات الفيزيائية والافتراضية المسجلة، والتي ستُساهم في زيادة التواصل والمشاركةِ الفعَّالة والمقترحات بين الأعضاء.

كما أكد “الحاج” على “توسعة الهيئة العامة الثورية لمدينة حلب وزيادة التشبيك والتنسيق مع الكتل والمجموعات في كافة المناطق المحررة، والسعي كي تأخذ الهيئةُ العامة دورَها الريادي في تثبيت مكانة حلب في المعادلة الوطنية وعلى المستوى السياسي والوطني، وتمثيلها في استحقاقات المجالس والحراك الثوري”.

وشدد على ضرورة “مراجعة أداء المنظمات (في مناطق حلب) وإعادة توجيهه في خدمة المحافظة بشكل أفضل من خلال بناء علاقات إيجابية ومصالح مشتركة”.

وعلى مستوى مجلس مدينة حلب، قال “الحاج”، إنه سيسعى إلى تطبيق رؤية الهيئة العامة في مجالات عملها المتفق عليها في اجتماع 18 أيلول 2020، وتمثيل مجلس مدينة حلب بشكل فعلي وواقعي في منظومة العمل التنفيذي والخدمي، الرسمي (الحكومي) والمدني.

26-09-2020#قرار_تكليفبهمة الأحرار الشرفاء من ثوار حلب في الهيئة العامة الثورية لمدينة حلب الذين أيدوا هذه الخطوة…

Gepostet von Wasim Alhaj am Sonntag, 27. September 2020

جدير بالذكر، أن “الحاج”، كان يشغل منصب نائب رئيس مكتب الإدارة المحلية في المجلس الانتقالي الثوري لمحافظة حلب في عام ٢٠١٢، وعضو مؤسس في تشكيل المجالس المحلية لمحافظة حلب في عام ٢٠١٢، ومدير إذاعة حلب اليوم من ٢٠١٣ حتى ٢٠١٦، وحالياً مدير التخطيط والدراسات في وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة.

ويشار إلى أن الهيئة العامة الثورية لمدينة حلب، تأسست في عام 2013 من 120 عضو، لترتفع إلى قرابة 140 عضو، من مجالس أحياء المدينة الغربية والشرقية، وهي تُشرف على عمل مجلس المدينة وتقيّم عمله، وتقدم المقترحات الخاصة بالانتخابات وغيرها، ويخرج منها أعضاء مجلس مدينة حلب ومحافظة حلب عن المدينة.

  • محمد قربي

    2020-09-27 at 10:10 م

    أسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register