“يونيسيف” تحذر من تبعات إبقاء مدارس أفريقيا مغلقة بسبب كورونا

أخبار أخبار منوعات
صورة أرشيفية

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” من ضياع جيل كامل في حال لم تُفتح المدارس في أفريقيا، المغلقة بسبب انتشار جائحة كورونا.

وقال بيان للمنظمة الأممية، إن “دولاً في شرق و​جنوب أفريقيا​ ستكون عرضة لضياع جيل، إذا لم تعد الحكومات لفتح ​المدارس​ التي لا تزال مغلقة بسبب جائحة كوفيد – 19”.

وأضافت “يونيسيف”: “على الرغم من أن بعض البلدان مثل ​جنوب أفريقيا​ أعادت بدء الدراسة، إلا أن ما يقرب من 65 مليون طفل لا يزالون خارج نطاق المدارس، كما أن بعض الدول مثل ​كينيا​، غير متأكدة مما إذا كانت المدارس ستفتح مرة أخرى هذا العام”.

وأوضحت المنظمة، أن ملايين الأطفال يفقدون أيضاً وجبتهم الغذائية اليومية بسبب تركهم المدرسة.

وأشارت إلى أنه من الممكن إعادة فتح المدارس بشكل آمن رغم استمرار الجائحة، مستندة إلى الدليل العلمي بأن الأطفال “لا ينشرون الفيروس بشكل كبير وأنهم الأقل تأثراً بالفيروس في المنطقة”.

ولفت المدير الإقليمي لليونيسيف في شرق وجنوب أفريقيا “محمد مالك فال”، إلى أنه بعد مرور 7 أشهر على الجائحة، يجب أن نكون واضحين للغاية بشأن خطورة ​الأزمة​، وقال: “نحن عرضة لضياع جيل كامل”.

وتربط التقارير الأممية في أفريقيا، بين فقدان التعليم، وصعود ​العنف​ و​عمالة الأطفال​ وزواج الأطفال قسرياً وحمل المراهقات وتراجع التغذية، وتعتبر التقديرات أن هناك جيل من الأطفال في خطر في حال تم إبقاء المدارس مغلقة، وفق تصريحات “فال”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register