مجدداً.. ميليشيا تابعة للنظام تستولي على منازل لمدنيين في الرقة ودير الزور

أخبار سوريا

استولت ميليشيا “لواء القدس” التابعة لقوات النظام، أمس الأربعاء، على 6 منازل تعود لمدنيين في بلدة التبني بريف دير الزور الغربي، ومنزلين في بلدة معدان عتيق بريف الرقة الشرقي، وفقاً لموقع “الخابور” المحلي.

وأضاف الموقع أن الاستيلاء على المنازل جاء بهدف تحويلها إلى مهاجع استراحة ومبيت لعناصر الميليشيا من جهة ومقرات عسكرية له من جهة أخرى.

وأوضح أن أصحاب المنازل من سكان بلدة التبني ومعدان ويقطنون في مناطق سيطرة قوات “قسد” بسبب تردي الوضع المعيشي في مناطق سيطرة قوات النظام شرق الرقة وغرب دير الزور.

وجاء ذلك عقب استيلاء قوات النظام وميليشيا “لواء القدس” على عدد من المنازل ومساحات كبيرة من الأراضي الزراعية في بلدة “عياش” بريف دير الزور الغربي، تعود ملكيتها إلى معارضين لنظام الأسد، يقيمون خارج مناطق سيطرته، بحسب شبكة “دير الزور 24”.

يذكر أن قياديين في ميليشيا “لواء القدس” أقدموا في وقت سابق من الشهر الماضي على فتح السجل العقاري لدى مديرية منطقة معدان بريف الرقة الخاضعة لسيطرة قوات النظام، وذلك لنقل ملكية عقارات وأراضٍ زراعية لعوائل عناصرها، وفقاً لمراسل “حلب اليوم”.

ويشار إلى أن ميليشيا “الدفاع الوطني” كانت قد استولت على منازل في مدينة معدان وبلدة السبخة وقرية غانم العلي وقرية الشريدة شرق الرقة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register