النظام يكشف عن المساحات التي طالتها الحرائق بريف حماة

أخبار سوريا

كشفت صحيفة الوطن الموالية عن المساحات التي طالتها الحرائق في ريف حماة الغربي، حيث تجاوزت هذه المساحة 34250 دونماً معظمها من الحراج والغابات.

ونقلت الصحيفة عن مدير الهيئة العامة لإدارة تطوير الغاب “أوفى وسوف” التابع لحكومة النظام أن التقديرات الأولية للمساحات المتضررة بحرائق جبال الغاب، تبلغ حتى اليوم نحو 20 ألف دونم من الحراج الطبيعية والأشجار المثمرة بمزارع الأهالي في القرى التي بلغتها النيران.

من جهته قال مدير الحراج بمديرية زراعة حماة التابعة لحكومة النظام “عبد المعين الصطيف” أن حجم الأضرار التي خلفتها الحرائق الكبيرة التي نشبت بحراج جبال مصياف الغربية بلغت نحو 14250 دونماً بشكل تقديري وتقريبي.

وأشار “الصطيف” لصحيفة الوطن إلى أن معظم الأضرار كانت في الحراج الطبيعية ثم وبنسبة قليلة بالأراضي المزروعة بالأشجار المثمرة كالتين والزيتون وغيرها.

يشار إلى أن غابات الساحل السوري والمناطق الجبلية بريف حماة شهدت منذ أيام، حرائق صُنفت بأنها “الأخطر منذ عشرات السنين”، حيث التهمت مساحات واسعة من الغابات والأحراج والأراضي الزراعية، فيما امتدت الحرائق لمسافة 4 كيلو متر وعلى مساحة 2500 دونم في ريفي إدلب الغربي واللاذقية الشمالي.

اترك تعليقاً:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register