“ترامب” محذراً إيران: سيكون الرد “أقوى ألف مرة”

أخبار عربي ودولي

حذر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أمس الاثنين، إيران من تبعات شن أي هجوم على أمريكا، منذراً أن الرد الأمريكي سيكون “أقوى ألف مرة”.

وقال “ترامب” في تغريدتين له على تويتر: “وفقا لتقارير صحفية، ربما تخطط إيران لعملية اغتيال أو هجوم آخر ضد الولايات المتحدة، انتقاما على القائد الإرهابي سليماني، والذي كان يخطط لهجوم  مستقبلي على قوات أميركية”.

وتابع: “إن أي هجوم من إيران بأي شكل من الأشكال على الولايات المتحدة، سيواجه بهجوم على إيران سيكون أكبر بألف مرة”.

 

وجاء رد فعل الرئيس الأميركي إثر تقارير صحفية كشفت أن إيران تخطط  لاغتيال السفيرة الأميركية في جنوب أفريقيا “لانا ماركس”، بالمقابل نفت إيران هذه المعلومات مؤكدة أنه “لا أساس لها”.

من جانبه، بيّن وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” أمس، أنه يأخذ “على محمل الجد” المعلومات التي تفيد أن إيران تخطط لاغتيال سفيرة أمريكية، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستعمل كل ما بوسعها لحماية كل مسؤول في وزارة الخارجية.

وتابع الوزير:  “مهاجمة أي أميركي، أيا كان المكان أو الزمان، سواء أكان دبلوماسيا أم سفيرا أم عسكريا، أمر غير مقبول إطلاقا”.

وكان موقع “بوليتيكو” الإخباري الأمريكي، نقل عن مسؤولين، معلومات تفيد بأن الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن طهران خططت لاغتيال السفيرة “ماركس” انتقاما لمقتل “سليماني” الذي اغتيل بأمر من “ترامب”.

 

 

اترك تعليقاً:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register