في الذكرى السابعة لمجزرة الغوطة.. الولايات المتحدة تؤكد تمسكها بمحاسبة نظام الأسد

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الجمعة، على تمسكها في محاسبة نظام الأسد على جرائمه التي ارتكبها ضد الشعب السوري واستخدامه للأسلحة الكيماوية.

وأوضح البيان الذي نشرته السفارة الأمريكية في دمشق في الذكرى السابعة لمجزرة الكيماوي التي ارتكبها نظام الأسد في الغوطة الشرقية، أن تقديرات الولايات المتحدة تشير إلى استخدام نظام الأسد الأسلحة الكيماوية ضد الشعب السوري لما لا يقل عن 50 مرة منذ اندلاع الثورة السورية ضده.

وبحسب البيان، فإن الولايات المتحدة ما زالت مصممة على القضاء على استخدام الأسلحة الكيمياوية بالكامل ومحاسبة نظام الأسد عن الهجمات التي نفذها في الغوطة الشرقية، وعن الأعمال المروعة التي ارتكبها ضد الشعب السوري، والتي يرقى بعضها إلى مصافي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

يذكر أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثَّقت في تقرير لها أمس الجمعة، 222 هجوماً كيماوياً في سوريا منذ أول استخدام للسلاح الكيماوي في 22 كانون الأول عام 2012 وحتى تاريخ 21 آب 2020، مشيرةً إلى أن 98% من الهجمات الكيماوية في سوريا ارتكبتها قوات النظام و 2% تنظيم الدولة، إذ تسببت هجمات النظام بمقتل 1510 بينهم 205 أطفال و 260 سيدة، إضافة لإصابة 11080 شخصاً آخرين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register