بعد تمكنهم من إطلاق سراح معتقلين في السويداء.. رجال الكرامة “حرية التعبير من أهم المقدسات”

أخبار سوريا

أصدرت “حركة رجال الكرامة” اليوم الجمعة، بياناً أكدت فيه ثباتها على ما وصفتها بـ”المواقف الوطنية”، ورفضها لأي مشروع خارجي “أو أي أجندة لا تصب في مصلحة المجتمع السوري بكل مكوناته وأطيافه”.

واعتبرت الحركة أن كرامة المدنيين وحريتهم في التعبير من أهم المقدسات، مؤكدةً أنها لن تسمح لأحد أن يسلب حريتهم وكرامتهم، وأنها ستدافع عن حقوقهم بكافة السبل، حسب البيان.

وبين رجال الكرامة أنهم يمتلكون الكثير من الخيارات للحفاظ على وجودهم وكرامتهم، وأنهم “لن يرضخوا لأي محاولة للنيل منهم ولن يخضعوا لأي ابتزاز”، على حد قولهم.

وأشار بيان الحركة إلى أن سياسة المماطلة التي ينتهجها “بعض المسؤولين في الحكومة السورية” في تأخير تلبية المطالب المحقة لأهالي السويداء، ماهي إلا استمرار لـ”النهج الظالم”، الذي يسعون للوقوف في وجهه، والذي استمر لأكثر “من خمسين عاماً، وكانت نتيجته هذا الدمار”، وفقاً للبيان.

يذكر أن البيان جاء بعد ساعات من إفراج الأجهزة الأمنية التابعة للنظام عن كافة المعتقلين على خلفية المظاهرات المناوئة لـ”بشار الأسد” التي شهدتها السويداء في الفترة الممتدة بين السابع والخامس عشر من شهر حزيران الفائت، بجهود حركة رجال الكرامة، حسب مراسل “حلب اليوم”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register