السعودية تصدر قرارها بخصوص الحج لهذا العام

أخبار عربي ودولي

قررت المملكة العربية السعودية أمس الاثنين، إقامة موسم الحج لهذا العام بعدد “محدود جدا” من الحجاج من مختلف الجنسيات من المقيمين فيها، وذلك بسبب استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا في العالم، وعدم توفر دواء أو لقاح للمصابين بالفيروس.

وقال بيان صادر عن وزارة الحج والعمرة في المملكة، إن السعودية قررت إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدا للراغبين بأداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.

وأوضح البيان أن القرار جاء نظرا لما يشهده العالم من تفشي لفايروس كورونا حول العالم، وبناء على ما أوضحته وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية حيال استمرار مخاطر هذه الجائحة وحفاظاً على الأمن الصحي العالمي.

واعتبرت لجنة الحجّ العليا السّورية قرار المملكة العربية السّعودية يصبّ في مفهوم حفظ الدّين والنفس ويأتي ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة العربيّة السّعودية حفاظاً على سلامة الحجّاج والمعتمرين.

وأكدت لجنة الحج السّورية أن كافة المسجَّلين الذين ثبتوا تسجيلهم لهذا العام لهم الأولوية في القبول لموسم الحجّ القادم العام القادم 1442هـ – 2021م.

بيانقال تعالى: ﴿وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا﴾صدق الله العظيمبناءً على…

Gepostet von ‎لجنة الحج العليا السورية‎ am Montag, 22. Juni 2020

وكانت السعودية علّقت أداء العمرة في آذار الماضي جراء تفشي الجائحة في العالم، ودعت وزارة الحج الدول الإسلامية في نهاية الشهر نفسه إلى التريث قبل القيام بأي خطط للحج حتى تتضح الرؤية بشأن فيروس كورونا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register