شركة دوائية بريطانية توقع عقوداً مع دول أوروبية لتزويدها بلقاح لكورونا نهاية العام الحالي

أخبار عربي ودولي

أعلنت شركة الصناعات الدوائية البريطانية “أسترازينيكا” أنها وقعت عقوداً مع إيطاليا وألمانيا وفرنسا وهولندا لتزويدها بلقاح ضد فيروس كورونا، نهاية العام الحالي.

ونقلت وكالة رويترز عن الشركة قولها إن العقد الذي أبرمته يشمل تصنيع أربعمئة مليون جرعة من اللقاح الذي طورته جامعة أكسفورد.

وقال رئيس الشركة التنفيذي باسكال سوريوت، في بيان: “مع بدء الإنتاج للموزعين في أوروبا، نأمل بجعل اللقاح متوفراً بسرعة وعلى نطاق واسع”.

وذكر وزير الصحّة الإيطالي روبرتو سبيرانزا، في منشور عبر صفحته على “فيسبوك”، أن مرحلة اختبار اللقاح بدأت بالفعل، وبلغت مستويات متقدّمة، ومن المتوقّع أن تنتهي في الخريف.

ويوم الخميس الماضي بدأت جامعة أوكسفورد البريطانية المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح كورونا الذي تنتجه الجامعة بمشاركة AstraZeneca الأمريكية.

وكانت شبكة “سي إن إن” الأمريكية قالت إن جامعة أوكسفورد تجري تجاربها على 10 آلاف شخص في المملكة المتحدة، بينما تجري شركة AstraZeneca الأمريكية تجاربها على 30 ألف شخص في الولايات المتحدة، فيما وافقت الحكومة البرازيلية في 2 حزيران الجاري، على إجراء التجارب على 2000 متطوع هناك.

وسيحصل المشاركون في المرحلة الثالثة على “جرعة واحدة أو جرعتين” من لقاح فيروس كورونا أو لقاح مرخص آخر، سيكون المجموعة الضابطة في مواجهة كورونا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register