اعتقالات تطال “عناصر التسويات” في وادي بردى بريف دمشق

أخبار سوريا

اعتقلت الأفرع الأمنية التابعة للنظام خلال اليومين الماضيين، خمسة من عناصر التسويات المنحدرين من بلدة بسيمة بريف دمشق والمقيمين في قرى وادي بردى المجاورة، حسبما ذكر موقع “صوت العاصمة” المحلي.

وقال الموقع، المهتم بنقل أخبار دمشق وريفها، إن اعتقالات الشبان جرت في قرى “دير قانون ودير مقرن وكفير الزيت في وادي بردى” دون معرفة الأسباب حتى اللحظة، لافتاً إلى أن حاجز “دير قانون” اعتقل شابين منهم، في حين نفذت دوريات أخرى حملة دهم استهدفت منازل ثلاثة آخرين في قريتي “دير مقرن وكفير الزيت”.

وبيّن الموقع أن قرابة 75 شاباً من أبناء قرى “كفير الزيت والحسينية وبسيمة ودير قانون” في وادي بردى رفضوا امتنعوا مطلع آب العام الماضي من العودة إلى قطعهم العسكرية، وذلك بعد صدور قراراتٍ عسكرية تقضي بنقلهم إلى الشمال السوري وزجّهم على خطوط الجبهات المشتعلة في أرياف حماة وإدلب واللاذقية، معظمهم من عناصر التسويات المنضمين للفرقة الرابعة والحرس الجمهوري.

الجدير بالذكر أن 119 حالة اعتقال نفّذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلع آذار الفائت، بينهم عدد من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من النساء بتهم التواصل الهاتفي مع مطلوبين للنظام السوري، وفقاً للموقع ذاته.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register