“منسقو استجابة سوريا” يوثق حصيلة النازحين العائدين وخروقات النظام في ريف إدلب

أخبار سوريا
صورة تعبيرية

وثق فريق منسقو استجابة سوريا، اليوم الأحد 31 أيار، حصيلة النازحين العائدين إلى مدنهم في ريفي إدلب وحلب، إضافة إلى عدد خروقات وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في ريف إدلب، من قبل قوات النظام.

وقال الفريق في بيانه، إن عدد العائدين من مناطق النزوح إلى القرى والبلدات الآمنة نسبياً بريف إدلب وحلب، بلغ 285,403 نسمة أي ما يعادل 27.41 بالمئة من النازحين، كما بلغت نسبة الاستجابة الانسانية للعائدين من مناطق النزوح 9.14 بالمئة من إجمالي عدد العائدين.

وأشار الفريق، إلى أن عدد النازحين المتبقين في مناطق النزوح نتيجة العمليات العسكرية الأخيرة في المنطقة، بلغ 755,830 نسمة، وبلغت نسبة الاستجابة الانسانية للنازحين خلال فترة النزوح السابقة نسبة 41,32%.

وأضاف الفريق في بيانه، إن 139 خرقاً من قبل قوات النظام وروسيا خلال شهر أيار، بالقذائف الصاروخية والمدفعية والطائرات المسيرة، فيما تم تسجيل العديد من الطلعات الجوية في المنطقة، ولم يتم تسجيل أي استهداف لشمال غرب سوريا بغارات جوية.

وطالب الفريق المنظمات والهيئات الإنسانية، العمل على تأمين احتياجات العائدين إلى مناطقهم، إضافة إلى تأمين احتياجات النازحين في مناطق النزوح، وتفعيل المنشآت والبنى التحتية الأساسية في مناطق عودة النازحين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register