تركيا.. استئناف الرحلات الجوية وسريان حظر تجول في 15 ولاية

أخبار عربي ودولي
صورة تعبيرية

أعلن وزير النقل والبنى التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو، استئناف الرحلات الجوية الداخلية اعتبارا من 1 حزيران المقبل، في إطار خطوات تخفيف التدابير المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح قره إسماعيل أوغلو، أن أول رحلة داخلية ستكون من مطار اسطنبول إلى مطار أسانبوغا (أنقرة) في 1 حزيران، وتابع: “ستنطلق رحلات جوية من اسطنبول إلى أنقرة وإزمير وأنطاليا وطرابزون، وسيتم فتح المطارات الأخرى تدريجيًا”.

وفي السياق، بدأ سريان حظر التجول في 15 ولاية تركية، اعتبارا من منتصف ليل الجمعة، يستمر ليومين ضمن تدابير مكافحة فيروس كورونا.

وبحسب تعميم نشرته وزارة الداخلية، فإن محلات بيع الغذائيات والخضروات والفواكه واللحوم والبقوليات ستفتح السبت (30 حزيران) من الساعة 10:00 ـ 17:00.

ويحق للمواطنين (عدا من أعمارهم 65 فما فوق، وتحت 18 عاما) الخروج لشراء احتياجاتهم من المحلات القريبة من منازلهم شريطة عدم قيادة السيارات (عدا المعوقين).

وفي فترة الحظر، ستواصل الأفران ومحلات الحلويات عملها مع خدمة التوصيل إلى المنازل.

وأعلنت تركيا، الجمعة، ارتفاع حصيلة المتعافين من كورونا إلى 125 ألفا و963، إثر تماثل 1594 مصابا للشفاء، وأظهرت معطيات وزارة الصحة، أن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 162 ألفا و120، إثر تسجيل 1141 حالة.

ووفق المعطيات ذاتها، سجلت تركيا 28 وفاة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، لترتفع الحصيلة إلى 4 آلاف و489.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register