بومبيو: نريد من إيران مغادرة سوريا

أخبار سوريا

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، تريدان من النظام الإيراني مغادرة سوريا، مضيفاً أنهم أوضحوا هذا الأمر لنظام الأسد أيضاً، ولم يبين كيف تم نقل هذه الرسالة.

وأضاف بومبيو في حديث لقناة “كان” الإسرائيلية: “إن العمل الذي قامت به الولايات المتحدة الأمريكية، وسياستنا في ممارسة أقصى الضغوط، نعتقد أنها كانت فعالة، وساعدت في منع النظام الإيراني من امتلاك الموارد لمواصلة الإرهاب في جميع أنحاء العالم”.

وتابع: “نأمل أن يتخذ النظام الإيراني القرار الذكي، وأن يخرج من سوريا ويتوقف عن إرهابه، الذي تسبب في جعل 6 ملايين شخص لاجئين وقتل عشرات آلاف الأشخاص”، وأعرب عن أمله بأن يختار الشعب الإيراني “قيادة تغير وجه النظام الحالي”.

وكان بومبيو، قد زار الأربعاء، إسرائيل لعدة ساعات التقى خلالها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزعيم حزب “أزرق أبيض” بيني غانتس ووزير الخارجية في الحكومة الإسرائيلية الجديدة غابي اشكنازي.

وأعلن ترامب في 28 كانون الثاني الماضي، عن خطة صفقة القرن التي تتضمن إقامة دويلة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل، والأغوار تحت سيطرة تل أبيب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register