فنلندا تعتزم استقبال 100 قاصر من اللاجئين في اليونان

أخبار في المهجر

أعلنت وزارة الهجرة اليونانية أمس الخميس أن فنلندا تعتزم استقبال نحو مئة قاصر بدون رفقة أحد من ذويهم من المخيمات الواقعة بالجزر اليونانية على مدار الأسابيع المقبلة.

وأضافت الوزارة وفق ما نقل موقع مهاجر نيوز أن فنلندا سوف تستقبل 30 مهاجراً بالغا ممن توجد أسرهم في البلاد.
كما أعلنت وزارة الداخلية الألمانية عن مخطط توزيع طالبي اللجوء القاصرين الذين وصلوا إلى ألمانيا قادمين من المخيمات اليونانية.

ووفقا لوزارة الداخلية، تم توزيع اللاجئين بالتنسيق مع الولايات الفيدرالية، إذ تم توزيع 18 قاصرا على9 ولايات ألمانية وهي بادن فورتمبرغ (4 قصّر) وبافاريا (2 قاصرين) وهيسن (6 قصّر) وشمال الراين ويستفاليا (قاصرين) وشليزفيغ هولشتاين (قاصرين) وزاكسن- أنهالت (2 قاصرين).

وجاء توزيع هؤلاء القاصرين بناء على وجود عائلات لهم في هذه الولايات، أما بقية القاصرين فسيتم توزيعهم على كل من ولاية ساكسونيا السفلى (13 قاصر) وهامبورغ (8 قاصر) وبرلين (8 قاصر)، إذ أعلنت هذه الولايات مسبقا عن استعدادها لاستقبال قاصرين من المخيمات اليونانية المكتظة، حسبما أكدت الوزراة الداخلية الاتحادية.

وتشهد مخيمات اللاجئين على الجزر اليونانية أوضاعا مأوساية بسبب اكتظاظ المخيمات، وهناك مخاوف من تفشي وباء كورونا في هذه المخيمات، إذ سيكون له عواقب وخيمة بسبب سوء الأوضاع الصحية هناك.
المصدر: المهاجر نيوز

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register