قصف صاروخي يستهدف شركة نفط أمريكية في العراق

أخبار عربي ودولي

قالت خلية الإعلام الأمني العراقية، إن صواريخ أطلقت بمحافظة البصرة جنوبي العراق، وسقطت قرب موقع تابع لشركة هاليبرتون النفطية الأميركية.

وأصدرت خلية الإعلام الأمني العراقي، بياناً جاء فيه، أن القوات الأمنية في محافظة البصرة “تلاحق عناصر خارجة عن القانون أقدمت على إطلاق ثلاثة صواريخ، نوع كاتيوشا، سقطت بالقرب من موقع شركة هاليبرتون النفطية في منطقة البرجسية”.

وأوضح البيان، أنه تم العثور على منصة إطلاق الصواريخ في طريق الزبير – الشعيبة وبداخلها 11 صاروخا لم تطلق، وقد جرى ابطالها وتفكيكها، مؤكدا عدم تسجيل اي خسائر تذكر.

بدورها، قالت شركة نفط البصرة إن أية خسائر لم تقع جراء الصواريخ التي سقطت قرب الحقول النفطية، فيما أشارت إلى أن الملف أحيل على الأجهزة الأمنية.

وذكر بيان صحافي للشركة، أنه “في الساعة 3.30 فجر هذا اليوم الاثنين سقطت أربعة صواريخ مجهولة المصدر على موقع محيط بمواقعنا النفطية في مدينة الطاقة بمنطقة البرجسية”، وأضافت أن الصواريخ “لم ينتج منها أيّة خسائر مادية أو بشرية، وقد جرى تعقب مصادر الإطلاق من قبل الأجهزة الأمنية في البصرة التي أُحيل الموضوع عليها لمتابعة الإجراءات”.

يشار إلى أن السفارة الأميركية في بغداد وقواعد عسكرية يوجد بها جنود أميركيون، تعرضوا خلال الشهور الأخيرة للعديد من الهجمات الصاروخية، أسفر بعضها عن قتلى وجرحى في صفوف الأميركيين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register