ارتفاع أسعار الخضار واللحوم في حماة

أخبار أخبار اقتصاد

تشهد الأسواق في مدينة حماة ارتفاعاً كبيراً بأسعار الخضار واللحوم، وذلك نتيجة إقبال الأهالي على شراء ما يلزمهم لفترة زمنية لا تقل عن أسبوع من أجل المكوث في منازلهم خشيةً من تفشي فيروس “كورونا”، خاصةً بعد إقرار حكومة النظام بوجود مصابين بالفيروس، وفق ما أفاد به مراسل “حلب اليوم” في المدينة.

وأوضح “مراسلنا” أن سعر كيلو البطاطا وصل إلى 800 ليرة سورية كما بلغ سعر كيلو البندورة 600 ليرة والباذنجان 800 ليرة، مضيفاً أن سعر كيلو الليمون وصل إلى 800 ليرة والبصل 850 ليرة والخيار تخطى حاجز الـ 1000 ليرة.

وبيّن “مراسلنا” أن ارتفاع الأسعار لم يقتصر على الخضار فقط بل شمل اللحوم، إذ بلغ سعر كيلو اللحمة 10 آلاف ليرة وكيلو صدر الفروج 2800 ليرة وطبق البيض 2300، مشيراً إلى أن نسبة ارتفاع الأسعار تقدّر بـ 30% لجميع الخضار واللحوم، الأمر الذي ربما يفوق قدرة معظم الأهالي في ظل الظروف المعيشية الصعبة وانعدام فرص العمل.

الجدير بالذكر أن ارتفاع الأسعار تزامن مع قرار حكومة النظام بفرض حظر التجوال في جميع مناطق سيطرتها من السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً تحت طائلة المسؤولية والمحاسبة، اعتباراً من يوم أمس الأربعاء، وذلك بعد إقرار وزارة الصحة في حكومة النظام بوجود إصابات بفيروس “كورونا” والتي بلغ عددها خمسة، بحسب الوزارة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register