قوات النظام تتقدم في ريف حماة وإدلب

أخبار سوريا

سيطرت قوات النظام والميليشيات المساندة لها منذ ليل أمس وحتى فجر اليوم، على بلدات وقرى في مناطق جبل شحشبو وسهل الغاب بريف حماة الغربي وجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، بعد معارك ضد فصائل المعارضة.

وقال مراسل “حلب اليوم”، إن قوات النظام سيطرت على بلدات كنصفرة والموزرة وكفرعويد والفطيرة في منطقة جبل الزاوية، إضافةً إلى 17 قرية في منطقة جبل شحشبو أهمها شهرناز والعريمة وشير مغار وشورلين وسفوهن، لافتاً إلى أن قوات النظام حاصرت نقطة المراقبة التركية في شير مغار.

وأضاف “مراسلنا” أن قوات النظام سيطرت أيضاً على عشرة بلدات وقرى في منطقة سهل الغاب أبرزها العنكاوي والحويجة والحواش والعمقية وجسر بيت الراس وقليدين، مشيراً إلى انه وبعد سيطرة قوات النظام على كفرنبل والتفافها على عدّة مناطق في منطقة جبل الزاوية أصبحت منطقة سهل الغاب مكشوفة لقوات النظام، الأمر الذي أدى إلى سيطرة النظام على المناطق المذكورة.

الجدير بالذكر أن الجيش الوطني السوري وبمساندة القوات التركية سيطر فجر اليوم، على مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي، بعد معارك عنيفة ضد قوات النظام والميليشيات المساندة لها، والتي أسفرت عن قتل وجرح العشرات من قوات النظام والاستيلاء على دبابة وعربة بي إم بي ومدفعين رشاش عيار 23 مم، وبذلك يكون الجيش الوطني قطع الطريقين الدوليين الـ M4 وM5،وفقاً لمراسلنا.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register