بحجة وجود “أدوية مهرّبة”.. إغلاق صيدليات في حماة وريفها

أخبار سوريا

أفاد مراسل “حلب اليوم”، اليوم الاثنين، بأن مديرية الصحة التابعة لحكومة النظام في مدينة حماة الخاضعة لسيطرة قوات النظام أغلقت مؤخراً عدد من الصيدليات في المدينة وريفها.

ونقل “مراسلنا” عن مصدرٍ محلي، أن المديرية أغلقت ثلاث صيدليات في أحياء القصور والحميدية والصواعق بحماة ومثلها في مدينة صوران بريفها الشمالي “بحجة وجود أدوية مهرّبة وغير صالحة للاستخدام الطبي”، لافتاً إلى أن “فترة الإغلاق ستكون ستة أشهر مع غرامة مالية”، وفق قوله.

وأضاف المصدر أن “مديرية الصحة بدلاً من إغلاقها للصيدليات كان يجب أن تضبط أسعار الأدوية والتي تختلف من صيدلية إلى أخرى”، حيث أصبح العديد من أصحاب الأمراض المزمنة “غير قادرين على تأمين ثمن أدويتهم بسبب غلائها وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لدى معظم سكان محافظة حماة، وفق تعبيره.

وكان مراسلنا في حماة بيّن قبل يومين، أن “استهتاراً طبياً” يحدث بحق المدنيين في “مشفى حماة الوطني”، الأمر الذي يهدد حياة الكثير من المدنيين في حماة.

الجدير بالذكر أن الكثير من أهالي المدينة باتوا يتوجهون إلى المشافي الخاصة عازفين عن الذهاب إلى المشافي الحكومية في مدينة حماة، نظراً لعدم وجود الخبرات الطبية الكافية وهجرة معظم الأطباء، فضلاً عن سوء المعاملة، ما يزيد من معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة وتردي الوضع الاقتصادي لدى معظم سكان المدينة، وفقاً لمراسلنا.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember me Lost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register