قوات النظام تعتقل مدنيين بريف دمشق وتشترط تسليم أسلحة للإفراج عنهم

أخبار سوريا
منطقة الحميدية – القصر العدلي بدمشق

اعتقلت قوات النظام 8 أشخاص بينهم نساء من أبناء ريف دمشق الغربي أثناء عبورهم على الحواجز الأمنية في المنطقة، وفقاً لمراسل “حلب اليوم”.

وأفاد مراسلنا في دمشق، بأنّ الحواجز التابعة للمخابرات الجوية التابعة لقوات النظام قرب مطار المزة العسكري اعتقلت شخصين من بلدة سعسع أثناء عودتهما من العمل، في حين تم اعتقال شخص بعد عودته من الأردن مباشرةً، على الرغم من تأكيد ذويه عدم وجود اسمه ضمن قوائم المطلوبين.

وأضاف مراسلنا أنّ الاعتقالات طالت امرأتين من بلدة كناكر وهنّ في طريقهنّ إلى أزواجهنّ في محافظة درعا، حيث تم نقلهنّ إلى المخابرات الجوية في المزة دون الإفصاح عن سبب الاعتقال، كما تم اعتقال 3 عمال من ورشاتهم في مدينة صحنايا وسوقهم للخدمة الإلزامية.

وأشار المراسل إلى أنّ أهالي المعقتلين تواصلوا مع لجان التسوية في المنطقة وعقدوا اجتماعاً مع ضباط من فرع الأمن العسكري 220 “فرع سعسع” للمطالبة بالمعتقلين، حيث أوضح الضباط أنّ الإفراج عنهم مشروط بتسليم سلاح خفيف عن كل شخص للإفراج عنهم، الأمر الذي يعجز عنه المدنيين في ظل سيطرة النظام على المنطقة بشكلٍ كامل.

يشار إلى أنّ قوات النظام نفذت حملة أمنية على ورشات العمال في كلٍ من جديدة عرطوز وصحنايا، الشهر الماضي، واعتقلت عشرات الشبّان المطلوبين للخدمة العسكرية وآخرين بتهم أمنية، حيث لم يتم الإفراج عنهم حتى اليوم.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register