الرياضة مهددة في الهند.. ما السبب؟؟

أخبار رياضة
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الرياضة الهندية أنها تلقت 35 شكوى بالتحرش الجنسي يدّعي مقدموها أنهم تعرضوا لهذا النوع من المضايقات في مراكز التدريب الوطنية في البلاد خلال الفترة بين 2011 و2019 بحسب وكالة رويترز.

وأشارت الوزارة إلى أن 27 من هذه الشكاوى تقدمت بها رياضيات ضد مدربين، قائلات إنهن تعرضن لذلك في مراكز التدريب التي تديرها سلطة الرياضة الهندية.

وقالت وزارة الرياضة -في بيان لها”حتى الآن، فرضت عقوبات على 14 شخصا بعد ثبوت إدانتهم، في حين لا تزال التحقيقات جارية في 15 قضية أخرى، أما بقية القضايا فإما برأت المحاكم المختصة المشتبه فيهم، أو لم يتسن إثبات حدوث المخالفات”.

وقال وزير الرياضة الهندي كيرين ريجيجو إنه طلب من سلطة الرياضة الهندية إكمال التحقيقات في القضايا المعلقة خلال الأسابيع الأربعة المقبلة.

وأضاف المسؤول الهندي في البيان “لا نتسامح مطلقا مع التحرش الجنسي في المراكز التابعة لسلطة الرياضة الهندية، سيتم الانتهاء قريبا من التحقيقات التي لا تزال مستمرة، وسنعمل على زيادة فاعلية النظام الحالي المخول بمواجهة التحرش الجنسي وحماية رياضيينا”.

وأردف وزير الرياضة “يمضي الرياضيون سنوات تكوينهم الأولى في المراكز التابعة لسلطة الرياضة الهندية، ومسؤوليتنا الأهم تتمثل في توفير بيئة آمنة لهم”.
المصدر رويترز

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register