بسبب الدولار.. أسواق ومحلات حماة “خالية” من الأهالي

أخبار سوريا

أفاد مراسل “حلب اليوم” في مدينة حماة الخاضعة لسيطرة قوات النظام، بأن أسواق ومحلات المدينة “خالية من الأهالي”، وذلك بسبب انهيار الليرة السورية.

وأوضح “مراسلنا” نقلاً عن مصدر محلي في المدينة أن المحال التجارية والأسواق الرئيسية في حماة لاسيما سوق الطويل وشارعي ابن رشد والدباغة خالية بشكل شبه كامل من الأهالي لعزوفهم عن الشراء بعد “الغلاء الفاحش” الذي طرأ على البضائع خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف المصدر أن “الكافتيريات” والمطاعم ومحال الوجبات السريعة تأثرت بانهيار الليرة السورية أيضاً، مشيراً إلى أن راتب الموظف من الدرجة الأولى بات لا يتعدى الـ 60 ألف ليرة سورية، وهو لا يكفي العائلة سوى 15 يوماً.

بيّن المصدر أن سعر غرام الذهب عيار 21 في المدينة وصل إلى 42500، كما وصل سعر كيلو اللحمة والقهوة أيضاً إلى 10 آلاف ليرة سورية، وكيلو اللبن إلى ألف ليرة وصفط البيض إلى ألفي ليرة، في حين بلغ سعر كيلو البندورة 900 ليرة وباقة البقدونس 100 ليرة والسكر 500 ليرة والأرز ما بين الـ 750 والألف ليرة حسب النوع.

الجدير بالذكر أن سكان مدينة حماة يعانون نقص الخدمات المدنية وانقطاع الغاز المنزلي والتيار الكهربائي وغلاء الأسعار جراء انهيار الليرة السورية والفلتان الأمني، وفقاً لمراسلنا.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register