مع تجاوز الدولار حاجز الألف ليرة.. ارتفاع جنوني للأسعار في السويداء

أخبار أخبار اقتصاد

قال مراسل “حلب اليوم” في السويداء إن أسعار المواد الغذائية والسلع الرئيسية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق المحافظة، وذلك مع تخطي سعر صرف الدولار حاجز الألف ليرة سورية.

وأوضح مراسلنا نقلاً عن مصادر محلية، أن سعر كيلو السكر وصل إلى 550 ليرة، وتفاوت سعر الأرز حسب النوع بدءاً من 700 ليرة وصولاً إلى 1100 ليرة للكيلو، بينما وصل سعر ليتر الزيت النباتي لـ1300 ليرة بارتفاع قدره 250 ليرة، وسعر صحن البيض 1600 ليرة لوزن 1800 غرام.

وأشار المراسل إلى أن سعر حليب “النيدو” حجم 900 غرام والخاص بالأطفال يتراوح بين 7500 و8000 آلاف ليرة، بينما وصل سعر النوع الإماراتي من الحليب لـ4000 آلاف ليرة للحجم ذاته، لافتاً إلى أن الارتفاع شمل أسعار اللحوم إذ تراوح سعر كيلو “الفروج” بين 1500 و 1600 ليرة، بينما بلغ سعر كيلو لحم الخروف 8000 ليرة ولحم العجل 7000 ليرة.

وأكد مراسلنا أن الكثير من التجار أغلقوا محالهم وامتنعوا عن البيع نظراً لعدم ثبات الأسعار واستقرار الدولار، وذلك بحجة الخوف من الخسارة مع الارتفاع السريع للدولار، مشيراً إلى الغياب الكامل للرقابة من قبل دوائر النظام على الأسواق.

الجدير بالذكر أن الأسعار تتفاوت بين تاجر وآخر وبين المدينة والريف في السويداء، حيث تصل نسبة التفاوت أحياناً إلى 30 بالمئة في السلعة الواحدة، في حين يحتكر بعض التجار المواد الأكثر استهلاكاً كالزيوت والسمن والسكر والمتة التي فقدت أنواع عديدة منها من الأسواق خلال الأيام القلية الماضية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register