دراسة إيطالية: تناول الفلفل الحار يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب

أخبار أخبار منوعات
تعبيرية

أفاد أطباء وباحثون بأن تناول الفلفل الحار بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، حسب دراسة أجريت في إيطاليا، وتم نشر نتائجها في مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب.

وقام الباحثون الذي أجروا الدراسة بفحص الحالة الصحية لـ 23 ألف شخص على مدى ثماني سنوات، مع مراعاة تناول قسم منهم للفلفل الحار وامتناع القسم الآخر عن تناوله.

وبينت نتائج الدراسة أن خطر الوفاة بنوبة قلبية كان أقل بنسبة 40 في المئة بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار أربع مرات على الأقل في الأسبوع، كما انخفض الموت بالسكتة الدماغية إلى أقل من النصف.

وأفادت “ماريالاورا بوناشيو”، وهي أخصائية في علم الأوبئة في المعهد العصبي المتوسطي، ومن المشرفين على الدراسة، بأن “من الحقائق المثيرة أن الفلفل كان مفيداً للوقاية بغض النظر عن النظام الغذائي للشخص”، مضيفة “الفلفل أظهر أنه جيد حتى في حال اتباع نظام غدائي غير صحي”.

وقال “دوان ميلور”، وهو اختصاصي تغذية وزميل تدريس كبير في كلية استون الطبية في بريطانيا، “إن الورقة “مثيرة للاهتمام” ولكنها “لا تظهر علاقة سببية” بين استهلاك الفلفل الحار والفوائد الصحية”، معتبراً أن “التأثير الإيجابي لاستهلاك الفلفل الحار الذي لوحظ في الدراسة يمكن أن يعزى إلى كيفية استخدام الفلفل في نظام غذائي شامل”.

وكان العديد من الخبراء قد أشادوا بنتائج الدراسة رغم بعض التحفظ، في حين يخطط الفريق المشرف على هذه الدراسة للتحقيق في الآليات “البيوكيميائية” التي تجعل الفلفل الحار جيداً للصحة.

المصدر: صحيفة ذا صن البريطانية

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register