• الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #

دراسة إيطالية: تناول الفلفل الحار يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب

إعلان موول
720150
  • أخبار, منوعات
  • 2019/12/17
  • 5:01 م

وقت القراءة المتوقع: 2 دقائق

دراسة إيطالية: تناول الفلفل الحار يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب
تعبيرية

أفاد أطباء وباحثون بأن تناول الفلفل الحار بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، حسب دراسة أجريت في إيطاليا، وتم نشر نتائجها في مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب.

وقام الباحثون الذي أجروا الدراسة بفحص الحالة الصحية لـ 23 ألف شخص على مدى ثماني سنوات، مع مراعاة تناول قسم منهم للفلفل الحار وامتناع القسم الآخر عن تناوله.

وبينت نتائج الدراسة أن خطر الوفاة بنوبة قلبية كان أقل بنسبة 40 في المئة بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار أربع مرات على الأقل في الأسبوع، كما انخفض الموت بالسكتة الدماغية إلى أقل من النصف.

وأفادت “ماريالاورا بوناشيو”، وهي أخصائية في علم الأوبئة في المعهد العصبي المتوسطي، ومن المشرفين على الدراسة، بأن “من الحقائق المثيرة أن الفلفل كان مفيداً للوقاية بغض النظر عن النظام الغذائي للشخص”، مضيفة “الفلفل أظهر أنه جيد حتى في حال اتباع نظام غدائي غير صحي”.

وقال “دوان ميلور”، وهو اختصاصي تغذية وزميل تدريس كبير في كلية استون الطبية في بريطانيا، “إن الورقة “مثيرة للاهتمام” ولكنها “لا تظهر علاقة سببية” بين استهلاك الفلفل الحار والفوائد الصحية”، معتبراً أن “التأثير الإيجابي لاستهلاك الفلفل الحار الذي لوحظ في الدراسة يمكن أن يعزى إلى كيفية استخدام الفلفل في نظام غذائي شامل”.

وكان العديد من الخبراء قد أشادوا بنتائج الدراسة رغم بعض التحفظ، في حين يخطط الفريق المشرف على هذه الدراسة للتحقيق في الآليات “البيوكيميائية” التي تجعل الفلفل الحار جيداً للصحة.

المصدر: صحيفة ذا صن البريطانية

الكلمات المفتاحية: الأمراض القلبيةدراسة
إعلان موول
720150
5
المشاهدات

أحدث المقالات

وفد من كبار المسؤولين الأردنيين في دمشق وملفات كبيرة على طاولة المحادثات

وفد من كبار المسؤولين الأردنيين في دمشق وملفات كبيرة على طاولة المحادثات

2026-06-14
أذربيجان تستعيد نساء وأطفالاً من مخيمات اللجوء في سوريا

أذربيجان تستعيد نساء وأطفالاً من مخيمات اللجوء في سوريا

2026-06-14
تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وسط البلاد بتنسيق أمني مع العراق

تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وسط البلاد بتنسيق أمني مع العراق

2026-06-14

الأكثر قراءة

المركز الوطني للزلازل يصدر توضيحاً بشأن الهزة الأرضية شمال حلب

المركز الوطني للزلازل يصدر توضيحاً بشأن الهزة الأرضية شمال حلب

2026-06-13
استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

2026-06-08
انخفاض الليرة السورية مع ارتفاع بسيط للذهب

تحسن طفيف لليرة السورية مع استقرار الذهب

2026-06-13

دراسة إيطالية: تناول الفلفل الحار يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب

  • أخبار, منوعات
  • ديسمبر 17, 2019
  • 5:01 م

وقت القراءة المتوقع: 2 دقائق

دراسة إيطالية: تناول الفلفل الحار يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب
تعبيرية

أفاد أطباء وباحثون بأن تناول الفلفل الحار بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، حسب دراسة أجريت في إيطاليا، وتم نشر نتائجها في مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب.

وقام الباحثون الذي أجروا الدراسة بفحص الحالة الصحية لـ 23 ألف شخص على مدى ثماني سنوات، مع مراعاة تناول قسم منهم للفلفل الحار وامتناع القسم الآخر عن تناوله.

وبينت نتائج الدراسة أن خطر الوفاة بنوبة قلبية كان أقل بنسبة 40 في المئة بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار أربع مرات على الأقل في الأسبوع، كما انخفض الموت بالسكتة الدماغية إلى أقل من النصف.

وأفادت “ماريالاورا بوناشيو”، وهي أخصائية في علم الأوبئة في المعهد العصبي المتوسطي، ومن المشرفين على الدراسة، بأن “من الحقائق المثيرة أن الفلفل كان مفيداً للوقاية بغض النظر عن النظام الغذائي للشخص”، مضيفة “الفلفل أظهر أنه جيد حتى في حال اتباع نظام غدائي غير صحي”.

وقال “دوان ميلور”، وهو اختصاصي تغذية وزميل تدريس كبير في كلية استون الطبية في بريطانيا، “إن الورقة “مثيرة للاهتمام” ولكنها “لا تظهر علاقة سببية” بين استهلاك الفلفل الحار والفوائد الصحية”، معتبراً أن “التأثير الإيجابي لاستهلاك الفلفل الحار الذي لوحظ في الدراسة يمكن أن يعزى إلى كيفية استخدام الفلفل في نظام غذائي شامل”.

وكان العديد من الخبراء قد أشادوا بنتائج الدراسة رغم بعض التحفظ، في حين يخطط الفريق المشرف على هذه الدراسة للتحقيق في الآليات “البيوكيميائية” التي تجعل الفلفل الحار جيداً للصحة.

المصدر: صحيفة ذا صن البريطانية

الكلمات المفتاحية: الأمراض القلبيةدراسة
5
المشاهدات

أحدث المقالات

وفد من كبار المسؤولين الأردنيين في دمشق وملفات كبيرة على طاولة المحادثات

وفد من كبار المسؤولين الأردنيين في دمشق وملفات كبيرة على طاولة المحادثات

2026-06-14
أذربيجان تستعيد نساء وأطفالاً من مخيمات اللجوء في سوريا

أذربيجان تستعيد نساء وأطفالاً من مخيمات اللجوء في سوريا

2026-06-14
تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وسط البلاد بتنسيق أمني مع العراق

تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وسط البلاد بتنسيق أمني مع العراق

2026-06-14

الأكثر قراءة

المركز الوطني للزلازل يصدر توضيحاً بشأن الهزة الأرضية شمال حلب

المركز الوطني للزلازل يصدر توضيحاً بشأن الهزة الأرضية شمال حلب

2026-06-13
استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

2026-06-08
انخفاض الليرة السورية مع ارتفاع بسيط للذهب

تحسن طفيف لليرة السورية مع استقرار الذهب

2026-06-13

دراسة إيطالية: تناول الفلفل الحار يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب

  • أخبار, منوعات
  • ديسمبر 17, 2019
  • 5:01 م
دراسة إيطالية: تناول الفلفل الحار يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب
تعبيرية

أفاد أطباء وباحثون بأن تناول الفلفل الحار بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، حسب دراسة أجريت في إيطاليا، وتم نشر نتائجها في مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب.

وقام الباحثون الذي أجروا الدراسة بفحص الحالة الصحية لـ 23 ألف شخص على مدى ثماني سنوات، مع مراعاة تناول قسم منهم للفلفل الحار وامتناع القسم الآخر عن تناوله.

وبينت نتائج الدراسة أن خطر الوفاة بنوبة قلبية كان أقل بنسبة 40 في المئة بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار أربع مرات على الأقل في الأسبوع، كما انخفض الموت بالسكتة الدماغية إلى أقل من النصف.

وأفادت “ماريالاورا بوناشيو”، وهي أخصائية في علم الأوبئة في المعهد العصبي المتوسطي، ومن المشرفين على الدراسة، بأن “من الحقائق المثيرة أن الفلفل كان مفيداً للوقاية بغض النظر عن النظام الغذائي للشخص”، مضيفة “الفلفل أظهر أنه جيد حتى في حال اتباع نظام غدائي غير صحي”.

وقال “دوان ميلور”، وهو اختصاصي تغذية وزميل تدريس كبير في كلية استون الطبية في بريطانيا، “إن الورقة “مثيرة للاهتمام” ولكنها “لا تظهر علاقة سببية” بين استهلاك الفلفل الحار والفوائد الصحية”، معتبراً أن “التأثير الإيجابي لاستهلاك الفلفل الحار الذي لوحظ في الدراسة يمكن أن يعزى إلى كيفية استخدام الفلفل في نظام غذائي شامل”.

وكان العديد من الخبراء قد أشادوا بنتائج الدراسة رغم بعض التحفظ، في حين يخطط الفريق المشرف على هذه الدراسة للتحقيق في الآليات “البيوكيميائية” التي تجعل الفلفل الحار جيداً للصحة.

المصدر: صحيفة ذا صن البريطانية

  • الأمراض القلبية, دراسة

أحدث المقالات

وفد من كبار المسؤولين الأردنيين في دمشق وملفات كبيرة على طاولة المحادثات

وفد من كبار المسؤولين الأردنيين في دمشق وملفات كبيرة على طاولة المحادثات

2026-06-14
أذربيجان تستعيد نساء وأطفالاً من مخيمات اللجوء في سوريا

أذربيجان تستعيد نساء وأطفالاً من مخيمات اللجوء في سوريا

2026-06-14
تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وسط البلاد بتنسيق أمني مع العراق

تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وسط البلاد بتنسيق أمني مع العراق

2026-06-14

الأكثر قراءة

المركز الوطني للزلازل يصدر توضيحاً بشأن الهزة الأرضية شمال حلب

المركز الوطني للزلازل يصدر توضيحاً بشأن الهزة الأرضية شمال حلب

2026-06-13
استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

استثمار سعودي ضخم لبناء 22 ألف وحدة سكنية في دمشق

2026-06-08
انخفاض الليرة السورية مع ارتفاع بسيط للذهب

تحسن طفيف لليرة السورية مع استقرار الذهب

2026-06-13

تردد البث الفضائي:

NILESAT
HD  12688-27500/V عامودي

SD  11555-27500/V عامودي

  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع
  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع

جميع الحقوق محفوظة لقناة حلب اليوم

All Rights Reserved © 2026

تردد البث الفضائي:

NILESAT

SD  11555-27500/V عامودي

  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع
  • من نحن
  • مراسلونا
  • منصاتنا
  • البث الحي
  • وظائف شاغرة
  • شركاؤنا
  • تواصل معنا
  • سياسة الخصوصية
  • الإبلاغ عن سلوك غير مشروع

جميع الحقوق محفوظة لقناة حلب اليوم

All Rights Reserved © 2026

Facebook Youtube Instagram Tiktok Rss

Add New Playlist

لا توجد نتائج
رؤية كل النتائج
  • الأخبار
  • البرامج
  • وثائقيات
  • رأي
  • البث الحي
  • HT ON #