إطلاق مسابقة جديدة في تركيا بهدف تشجيع الأطفال على ارتياد المساجد

أخبار عربي ودولي
إطلاق مسابقة جديدة في تركيا بهدف تشجيع الأطفال على ارتياد المساجد – تعبيرية

أعلنت جمعية “سرفر” بالتعاون مع عدة جهات رسمية تركية، عن إطلاق نسخة جديدة من مسابقة “هيا إلى المسجد يا أطفال” والتي تستهدف الأطفال من عمر الـ 6 إلى 13 سنة في “العطلة الانتصافية” للمدارس في تركيا.

وأوضح مراسل “حلب اليوم” في العاصمة أنقرة، أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الأطفال على ارتياد المساجد التي تتبع لرئاسة الشؤون الدينية التركية، مشيراً إلى أن التسجيل على المسابقة ينتهي في 2020/1/24 وتقام المسابقة في 20 كانون الأول القادم وتنتهي في الشهر ذاته.

ويقسم الأطفال إلى قسمين من عمر 6 إلى 9 سنوات، ومن عمر 10 إلى 13، وتوزع الجوائز حسب النقاط على الفائزين خلال الأيام الأخيرة من المسابقة.

وتأتي النقاط على الشكل التالي “صلاة الصبح 10 نقاط، وصلاة العصر والظهر والمغرب كل واحدة خمس نقاط، وصلاة العشاء 8 نقاط”، وتضاف نقاط أخرى على الالتزام وعلى تسميع كل سورة من قصار السور بالقرآن الكريم، وفقاً لمراسلنا.

وتتغير الجوائز من مدينة إلى أخرى، ففي السنة الماضية وزعت بعض المدن دراجات هوائية وجهازاً لوحياً “تابلت” وسيارات تحكم وغيرها.

ونوه مراسلنا، إلى أن بعض المدن لم تتم إضافتها حتى الآن إلى قائمة المساجد والمدن المشاركة، ويتم تحديث القائمة يومياً.

جدير بالذكر، أنه في السنة الماضية، نُظمت المسابقة في 60 ولاية تركية و265 منطقة وتراوحت أعمار الأطفال بين 6 و 13 سنة حيث شارك وسجل في النسخة الماضية 32.613 ألف طفل من كل تركيا بينهم أجانب وسوريون في 1868 مسجداً في عموم تركيا، وفقاً لمراسلنا.

 

للتسجيل على المسابقة اضغط هنا

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register