السلطات اللبنانية تعتقل مهاجرين سوريين وتسلمهم لنظام الأسد

أخبار في المهجر
تعبيرية

ألقت السلطات اللبنانية مطلع الشهر الحالي، القبض على عشرات المهاجرين غير النظاميين من أبناء ريف دمشق، أثناء محاولتهم الوصول إلى السواحل القبرصية انطلاقاً من السواحل اللبنانية.

ونقل مراسل “حلب اليوم” في دمشق عن مصادر خاصة مقربة من المهاجرين، أنّ أكثر من 30 شاباً كانوا يحاولون الهجرة بشكل غير نظامي إلى قبرص عبر البحر انطلاقاً من لبنان، وجميعهم من ريف دمشق.

وأضاف مراسلنا أنّ السلطات اللبنانية، أفرجت عن 4 منهم بعد التعهد بسبب امتلاكهم إقامات لبنانية نظامية، وقامت بتسليم بقية الأشخاص الذين دخلوا عبر التهريب إلى أراضيها لقوات النظام، ليتم نقلهم إلى سجن حمص.

وبحسب المراسل، فإنّ معظم الشبّان الذين كانوا يحاولون الهجرة إلى قبرص مطلوبون للخدمة العسكرية، ودفعوا مبلغ 2000 دولار أمريكي لقاء عملية التهريب، وتمكنوا من استعادة نصفها.

ولفت المراسل إلى أنّ قوات النظام أخلت سبيل عدد من المعتقلين الذين يملكون صلاحية في تأجيل الخدمة عسكرية، خلال الأسبوع الحالي، وأبقت على المتخلفين والمطلوبين “أمنياً” بسبب نشاطهم السابق في الثورة السورية.

يشار إلى أنّ حركة الهجرة إلى قبرص عبر السواحل اللبنانية نشطت خلال الشهرين الماضيين، حيث نجح أكثر من مئة شخص بالوصول إلى الأراضي القبرصية، بعد دفع مبالغ تجاوزت 2000 دولار للمهربين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register