ما موقف “بيدرسون” من مقترح نقل أعمال اللجنة الدستورية السورية إلى دمشق؟

أخبار سوريا
غير بيدرسون

نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون”، موقفه من مقترح نقل أعمال اللجنة الدستورية السورية إلى العاصمة دمشق.

وبحسب الوكالة فإن “بيدرسون”، قال إن “البت في مسألة نقل جلسات لجنة صياغة الدستور إلى دمشق من عدمه، يعود للسوريين أنفسهم”.

ورأى بيدرسون خلال تصريح صحفي على هامش مشاركته في الجولة الـ 14 من المباحثات في أستانا في العاصمة الكازاخية نور سلطان أن ملف نقل أعمال اللجنة هو “شأن سوري”.

وكانت منصة موسكو أحد مكونات وفد المعارضة في هيئة التفاوض السورية، دعت في وقت سابق إلى نقل أعمال اللجنة الدستورية السورية من جنيف إلى العاصمة دمشق، وذلك في بيان لها نشره موقع حزب الإرادة الشعبية الذي يترأسه قدري جميل رئيس منصة موسكو أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق وأن رد رئيس اللجنة الدستورية من جانب المعارضة “هادي البحرة” على سؤال الصحفيين حول إمكانية نقل أعمال اللجنة إلى دمشق، حيث قال: “إن اللجنة أسمها (اللجنة الدستورية السورية في جنيف) وصدر بها قرار من الأمم المتحدة وتعمل في جنيف في هذه المرحلة، ولا يمكن الطلب من الأعضاء بالتوجه إلى سوريا ولديهم مشاكل قانونية ومخاطر على حياتهم”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register