البحرين يتوّج في بطولة كأس الخليج 24 بعد فوزه على السعودية

أخبار رياضة
 المباراة النهائية بين البحرين والسعودية

توّج منتخب البحرين في بطولة كأس الخليج العربي في الدورة الرابعة والعشرين (خليجي 24)، بعد فوزه على نظيره السعودي بهدف مقابل لا شيئ (1-0)، في البطولة التي تستضيفها ملاعب قطر في الموسم الحالي.

وبهذا الفوز أحرز البحرين لقبه الأول في البطولة, والتي كانت بدايتها على أرضه في العام 1970، فيما خسرت السعودية فرصتها للحصول على لقب رابع بعد إحرازها ألقاب (1994، 2002، 2003).

وخسر المنتخب السعودي فرصة إحراز الهدف الأول عبر ضربة جزاء نفذها “سلمان الفرج” عند الدقيقة السابعة من عمر المباراة، حيث اصطدمت الكرة بالتقاء العارضة العليا مع القائم الأيسر.

وبداية، أضاع منتخب البحرين فرصة التقدم بهدف على نظيره، بعد أن تمكن الحارس السعودي من إبعاد كرة ناتجة عن تمريرة متصلة لرمية ركنية عند الدقيقة 41 من الشوط الأول للمباراة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وتمكنت البحرين في الشوط الثاني، من إحراز الهدف الأول (هدف الفوز) عند الدقيقة 69 من عمر المباراة، بتسديدة من “محمد سعد الرميحي” وصلت بعيدة عن يد الحارس، لتجاور القائم الأيمن من داخل المرمى.

وشهدت المباراة العديد من الهجمات والهجمات المرتدة، لم ترقى جميعها إلى إحراز أي هدف إما بإفشالها من قبل حراس المرمى، أو بأخطاء في التسديد أو التمرير، وكان أخطرها إحباط حارس البحرين، فرصة السعودية من إحراز هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وكان المنتخب البحريني تأهل إلى النهائي بعد تفوقه على المنتخب العراقي في نصف النهائي (5-3) بركلات الترجيح، بعد التعادل (2-2) في الوقتين الأصلي والإضافي، بينما تمكن المنتخب السعودي من الفوز بهدف نظيف على المضيف القطري بطل آسيا في نصف النهائي الثاني.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register