بينهم أطفال.. ضحايا مدنيون في قصف لطيران النظام وروسيا على إدلب

أخبار سوريا
مصابون في قصف على مزرعة بكفرنبل – الدفاع المدني

قتل 5 مدنيين بينهم أطفال وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأربعاء، جراء غارات جوية لطيران النظام وروسيا على ريف إدلب الجنوبي والشرقي.

وأفاد مراسل “حلب اليوم” بمقتل 3 مدنيين وإصابة اثنين بجراح خطرة جراء غارة جوية روسية على بلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف مراسلنا أن طفلة قتلت وأصيب 7 بينهم 5 أطفال جراء قصف جوي لقوات النظام بالبراميل المتفجرة على قرية “بزابور” في ريف إدلب الجنوبي.

وأوضح مراسلنا، أن طفلاً قتل وأصيب 10 مدنيين جراء استهداف طيران النظام الحربي لمدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، وقال الدفاع المدني السوري إن طائرة حربية أفرغت حمولتها الكاملةً على أحياء متفرقة من المدينة، مما أدى لدمار كبير في منازل المدنيين.

وبحسب الدفاع المدني، فقد أصيب 8 مدنيين بجراح بينهم 3 أطفال و3 نساء ووقوع أضرار مادية كبيرة لحقت بالمنازل والممتلكات جرّاء استهداف الطيران المروحي التابع لقوات نظام الأسد، مزرعة البريج غرب مدينة كفرنبل جنوب إدلب بالبراميل المتفجرة.

وفي السياق، أصيب رجل وطفلة جراء قصف مدفعي استهدف أطراف قرية “كوسنيا” في ريف حلب الجنوبي، وفقاً لمراسلنا. 

وأمس الثلاثاء، أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب في بيان لها، تعليق الدوام في مدارس مدينتي “أريحا، ومعرة النعمان” بريف إدلب، وذلك بسبب الحملة العسكرية التي يقودها نظام الأسد وروسيا على المنطقة.

وكانت طائرات النظام الحربية شنت غارات جوية على سوق الهال في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، أمس الأول الاثنين، مما أدى إلى مقتل 10 مدنيين على الأقل وإصابة 11 آخرين بجروح، بحسب مراسل “حلب اليوم”.

يشار إلى أن فريق “منسقو استجابة سوريا” أكد في تقرير سابق له، أن الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام مدعومةً من روسيا على مناطق مختلفة من شمال غربي سوريا، دخلت أسبوعها الثالث مخلفةً العديد من الأضرار على كافة الأصعدة، إضافةً إلى نزوح عشرات الآلاف من المدنيين نتيجة الاستهداف المباشر للأحياء السكنية والمنشآت والبنى التحتية.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register