بعد أشهر.. واشنطن تفرج عن 105 ملايين دولار من مساعدات لبنان

أخبار اقتصاد
مبنى الكونغرس الأمريكي – أرشيفية

قال مسؤولون أمريكيون، إن إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أفرجت عن 105 ملايين دولار من المساعدات العسكرية إلى لبنان، وذلك بعد أشهر من التأخير غير المبرر، بحسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

ونقلت الوكالة عن اثنين من موظفي الكونغرس ومسؤول في الإدارة الأمريكية قولهم، إن الإفراج عن المساعدات جاء قبل عطلة عيد الشكر المصادفة لـ 28 تشرين الثاني الماضي، وأنه تم إخطار نواب البرلمان بالأمر أمس الاثنين.

وأوضحت الوكالة أن المساعدات تم حجبها في مكتب الإدارة والميزانية منذ أيلول الماضي، على الرغم من موافقة الكونغرس عليها مسبقاً، وحظيها بدعم ساحق من البنتاغون ووزارة الخارجية ومجلس الأمن القومي، إلا أن البيت الأبيض لم يعطِ أي تفسير حول سبب التعليق رغم الاستفسارات المتكررة من قبل الكونغرس.

بدورهم، قال مسؤولون ” إن المساعدات تهدف إلى المساعدة في مواجهة نفوذ إيران في لبنان، والتي يعد أبرزها وجود حزب الله اللبناني المدعوم من إيران”، وفقاً للوكالة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن الاحتجاجات في لبنان تتواصل منذ 17 تشرين الأول الماضي، يوم أعلنت الحكومة عن تضمين موازنة العام 2020 بضرائب ورسوم جديدة، لتتطور الاحتجاجات إلى المطالبة برحيل النخبة السياسيّة الحاكمة وتشكيل حكومة جديدة.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register