الصين تفرض عقوبات على منظمات أمريكية.. والسبب؟

أخبار اقتصاد
علما الولايات المتحدة الأمريكية والصين – أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، الاثنين، فرض عقوبات على منظمات أمريكية غير حكومية بدعوى دعمها لما تقول إنه “أنشطة عنف” في “هونغ كونغ”، بحسب وكالة “الأناضول”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية “هوا تشون ينغ”، في تصريحات صحفية، “قررت الصين فرض عقوبات على عدد من المنظمات الأمريكية غير الحكومية، بما في ذلك المعهد الديمقراطي الوطني، ومنظمة هيومن رايتس ووتش (الحقوقية الدولية)، وفريدوم هاوس (مؤسسة أبحاث حول الديمقراطية وحقوق الإنسان)”، بحسب ما نقلت “الأناضول” عن صحيفة “تشينا مورنينغ بوست” الصينية.

وأوضحت “ينغ” أن العقوبات جاءت “بسبب دعم تلك المنظمات لأنشطة العنف في هونغ كونغ”، دون تحديد طبيعة العقوبات، كما أوضحت المتحدثة الصينية أيضاً أن بكين ستعلق مراجعاتها لطلبات قدمتها طائرات وسفن عسكرية أمريكية لزيارة “هونغ كونغ”.

الجدير بالذكر أن فرض العقوبات جاء بعد خمسة أيام من توقيع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” على قانون يدعم المتظاهرين في “هونغ كونغ”، ويسمح لواشنطن بفرض عقوبات على المسؤولين الذين ينظر إليهم أنهم ينتهكون “حقوق الإنسان” في تلك المدينة، وفقاً لـ”الأناضول”.

ويشار إلى أن “هونغ كونغ” المستعمرة البريطانية سابقاً تشهد منذ حزيران الماضي، أسوأ أزمة سياسية منذ إعادتها إلى الصين عام 1997، والتي تمثلت في اندلاع حركة احتجاجية ضد محاولة حكومة الرئيسة التنفيذية “كاري لام” تمرير مشروع قانون مثير للجدل يقر تسليم مطلوبين إلى الصين، وهو المشروع الذي تم سحبه رسمياً في تشرين الأول الماضي.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register