بسبب الإهمال الطبي.. وفاة لاجئ سوري في جزيرة يونانية

أخبار في المهجر
مخيم “فيال” للمهاجرين في اليونان – مهاجر نيوز

توفي لاجئ سوري، أول أمس الخميس، على جزيرة “كيوس” اليونانية، جراء تدهور حالته الصحية، بعد امتناع الشرطة الاستجابة لطلبه الاتصال بخدمة الطوارئ لنقله إلى المشفى، بحسب موقع “مهاجر نيوز”.

وأوضح الموقع نقلاً عن صحيفة “إفسين” اليومية اليونانية  أنه تم استدعاء سيارة أجرة أخيراً لنقله إلى غرفة الطوارئ ولكن بعد فوات الأوان، إذ لفظ أنفاسه الأخيرة في مشفى جزيرة “كيوس”.

وكان الرجل الأربعيني يقيم في مخيم “فيال” لطالبي اللجوء، ولم يكن يشعر بأنه على ما يرام، إذ كان مقعداً ولديه ساق مبتورة جراء حالته الصحية المتدهورة وإصابته بمراحل متطورة من مرض السكري، ولديه ستة أطفال يحاول إعالتهم وحيداً.

ووصفت منظمة أطباء بلا حدود” ما حدث بأنه “غير مقبول”، وقالت: “الشخص كانت لديه عائلة كبيرة، وكان يعاني من مرض مزمن، ولديه ساق مبتورة، ورغم كل ذلك أجبر على البقاء في مخيم فيال بدون رعاية طبية مناسبة”.

وأضافت المنظمة لـ”مهاجر نيوز”، “إنه لسوء الحظ فهو ليس الوحيد، آلاف الأشخاص بمن فيهم الكثير من الأطفال محاصرون في الجزر اليونانية”.

الجدير بالذكر أن مخيم “فيال” سيء السمعة بين المهاجرين، إذ يعاني من فقدان الرعاية الطبية وانتشار الجرب بين الأطفال، إضافةً إلى أمراض أخرى كفقر الدم الناجم عن سوء التغذية، فضلاً عن توثيق محاولة انتحار لشاب فلسطيني في بداية تشرين الثاني، وذلك في ساحة المخيم بسبب سوء المعاملة والظروف المعيشية المتردية، وفقاً لـ”مهاجر نيوز”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register