لبنان.. “العفو الدولية” تدعو السلطات لحماية المتظاهرين من “حزب الله” و”حركة أمل”

أخبار عربي ودولي
مظاهرة في العاصمة اللبنانية “بيروت”

دعت مديرة البحوث للشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية “لين معروف”، أمس الثلاثاء، السلطات اللبنانية إلى حماية المتظاهرين من الهجمات التي شنتها ميليشيا “حزب الله” و”حركة أمل” خلال اليوميين الماضين في العاصمة بيروت، ومدينة صور جنوبي البلاد، بحسب موقع “منظمة العفو الدولية”.

وأوضحت “معروف”، أن هناك صوراً تظهر رجالاً يحملون أعلاماً لميليشيا “حزب الله”، و”حركة أمل”، حيث كانوا مسلحين بـ”الهراوات الحديدية، والسكاكين، والأحجار”، ويلاحقون ويضربون المتظاهرين في الأزقة.

وأضافت “معروف”، أن الرجال المذكورين أضرموا النار في الخيام، ودمروا الممتلكات الخاصة، معربةً عن قلقها إزاء ذلك، في حين طالبت السلطات اللبنانية باتخاذ إجراءات حازمة لوقف تلك الاعتداءات.

وأكدت المسؤولة في المنظمة، أن تلك الهجمات تبدو وكأنها منسقة على مدار اليوميين الماضيين، وقد تشير إلى تصعيد خطير، مشددةً على ضرورة تحرك السلطات لحماية المتظاهرين، وصيانة الحق في التجمع السلمي، كما طالبت بمحاسبة مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان من قبل تلك الجهات، وفق قولها.

وكانت “الوكالة الوطنية للأنباء” في لبنان أكدت أمس الثلاثاء، أن اشتباكات اندلعت ليل أمس الأول الاثنين، بين أنصار رئيس الوزراء المستقيل “سعد الحريري”، وميليشيا “حزب الله”، و”حركة أمل”، تطورت إلى إطلاق نار في بيروت.

يذكر أن الهيئات الاقتصادية اللبنانية التي تمثل أغلب القطاع الخاص في لبنان، دعت يوم الاثنين، إلى إضراب عام لثلاثة أيام للضغط على السياسيين المنقسمين لتشكيل حكومة وإنهاء أزمة دفعت اقتصاد البلاد إلى طريق مسدود.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register