إيطاليا توقف 7 أشخاص بتهمة تهريب المهاجرين وتزوير الوثائق لهم

أخبار عربي ودولي
صورة أرشيفية

أوقفت الشرطة الإيطالية، 7 مهربين ضمن عصابة لتهريب المهاجرين من آسيا إلى شمال أوروبا مقابل مبالغ مالية تزيد عن 8 آلاف يورو من كل مهاجر، وكانت العصابة التي ينتمي أعضاؤها إلى (الهند وباكستان وبنغلادش) تقوم أيضاً بتزوير الوثائق وتصاريح الإقامة وطلبات اللجوء ولم شمل الأسر، وفق موقع “مهاجر نيوز”.

وبحسب الموقع، فقد شنت قوات الشرطة في مدينة تورينو الإيطالية، منذ يومين عملية واسعة النطاق، بهدف القبض على أفراد عصابة يشكلون منظمة تعمل في مجال تهريب المهاجرين وتستغل معاناتهم.

وقامت الشرطة، خلال العملية التي تمت فجر الأربعاء الماضي بتوقيف 7 رجال، تم وضع 4 منهم في السجن، وإخضاع اثنين للإقامة الجبرية المشددة، أما الشخص الأخير فتقوم الشرطة بدرس ومراجعة وضعه قبل اتخاذ القرار بشأنه.

وقال “مهاجر نيوز”: “كان المشتبه بهم يحصلون على أموال مقابل مساعدة المهاجرين غير الشرعيين على الوصول إلى فرنسا وإسبانيا وألمانيا والنمسا والنرويج”.

وأفاد القائد الإقليمي لشرطة تورينو الكولونيل “فرانشيسكو ريزو”، بأن المتهمين كانوا يقومون بتوفير الوثائق وإعلانات الضيافة وطلبات لم الشمل المزورة، وتزوير طلبات اللجوء السياسي وتصاريح الإقامة في مدن من بينها جنيف.

يشار إلى أن المتهمين كانوا يقومون بزج المهاجرين في شقق بضواحي تورينو، ثم يقومون بعد أسابيع بالاتصال بمهربين لاصطحاب المهاجرين إلى وجهتهم الأخيرة، حيث تتفاوت التكاليف بحسب بعد الوجهة بين 500 يورو و8 آلاف يورو وفق مدير عمليات شرطة تورنتو “جوليانو جيربو”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember me Lost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register