مسؤول عن هجمات في روسيا وألمانيا.. تركيا تعتقل قيادياً بـ”تنظيم الدولة”

أخبار عربي ودولي
وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”

أعلن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، اليوم الجمعة، عن اعتقال قيادي بـ”تنظيم الدولة” وهو المسؤول عن هجمات نفذها التنظيم في روسيا وألمانيا، بحسب صحيفة “حرييت” التركية.

وقال “صويلو” إن القوات التركية تستجوب حالياً القيادي بالتنظيم “يوسف هدى” والملقب بـ”أبو جهاد العبيد” المعتقل في عملية أمنية في مدينة أعزاز، مضيفاً أن “عبيد” قيادي كبير بـ”تنظيم الدولة” ومتخصص في صنع المتفجرات.

وأوضح وزير الداخلية التركي أن “عبيد” العقل المدبّر لـ”هجمات انتحارية” والمسؤول عن الهجمات التي وقعت في روسيا العام الماضي ومركز التسوق في مدينة “هامبورغ” الألمانية، لافتاً إلى أنه مسؤول أيضاً عن حوالي 20 “هجوماً إرهابياً” أودى بحياة العديد من الأبرياء كما جنّد ودرّب من وصفهم بـ”الانتحاريين” على تنفيذ الهجمات.

وبيّن “صويلو” أن اعتقال “عبيد” يؤكد “التزام تركيا المستمر بالقتال ضد تنظيم الدولة”، مشيراً إلى أن القوات التركية تمكنت من القضاء على 3000 عنصر من التنظيم خلال عملياتها العسكرية في سوريا، كما نفّذت 1288 عملية ضد التنظيم منذ مطلع العام الجاري، والتي أسفرت عن اعتقال 1686 أجنبياً و3000 تركي ينتمون للتنظيم.

الجدير بالذكر أن محكمة صلح الجزاء التركية في ولاية “قرشهير” قرّرت يوم السبت الماضي، سجن أربعة من أقارب “أبو بكر البغدادي”، وذلك على ذمة التحقيق بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة، بحسب وكالة “الأناضول”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember me Lost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register