جمعية فرنسية تكشف نسبة “ضحايا الإرهاب” من المسلمين

أخبار عربي ودولي
بعض أقارب ضحايا الإرهاب في سوريا – أرشيفية

قال رئيس الجمعية الفرنسية لضحايا الإرهاب “غيوم دونوا دو سان مارك”، اليوم الخميس، إن 80 بالمئة من ضحايا الإرهاب حول العالم، هم مسلمون، بحسب وكالة “الأناضول”.

وأوضح “دو سان مارك”، خلال حديثه مع “الأناضول” على هامش “المؤتمر الدولي لضحايا الإرهاب”، المنعقد حالياً في مدينة “نيس” الفرنسية، أن الجمعية تتخذ خطوات مهمة لتأمين عودة الأشخاص المتضررين من “الهجمات الإرهابية” إلى حياتهم الطبيعية.

وأضاف رئيس الجمعية أن “الجمعية تقوم أيضاً بأنشطة للحيلولة دون تطرف أفراد المجتمع، مثل زيارة المحكومين في السجون والتحدّث معهم وشرح كيفية ابتعادهم عن الحقد والكراهية، مشيراً إلى أن 80 بالمئة من ضحايا “الإرهاب” حول العالم هم من المسلمين.

وشدّد “دو سان مارك” على أن “المسلمين هم أول من ذاق ويلات الإرهاب، ومن الضروري جداً التذكير بهذا الأمر في أوروبا”، مردفاً أن “البعض يظنون أن منفذي الهجمات الإرهابية هم مسلمون، وأن الضحايا من غير المسلمين، وهذا غير صحيح”.

يشار إلى أن “المؤتمر الدولي لضحايا الإرهاب” انطلق اليوم الخميس، ويستمر لغاية بعد غد السبت، بمشاركة 450 شخصاً من “ضحايا الإرهاب” قادمين من 80 بلداً حول العالم، بحسب “الأناضول”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register