ترامب يبلغ الكونغرس بزيادة عدد قوات بلاده الموجودة في السعودية

أخبار عربي ودولي
الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” – أرشيفية

أبلغ الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الكونغرس، أمس الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة سترفع خلال الأسابيع المقبلة عدد قواتها في المملكة العربية السعودية إلى ثلاثة آلاف جندي، وذلك عقب الهجمات التي تعرضت لها شركة “أرامكو” في أيلول الماضي.

وقال “ترامب” في رسالة إلى الكونغرس، نشرها البيت الأبيض، “لقد صدرت أوامر بنشر قوات إضافية ومعدات بينها أنظمة رادار وصواريخ بالسعودية لتعزيز دفاعاتها ضد التهديدات الجوية والصاروخية في المنطقة”.

وأضاف الرئيس الأمريكي “لقد وصلت أول دفعة من تلك القوات الإضافية إلى السعودية وسيصل الباقي خلال الأسابيع المقبلة”، مردفاً “بهذه القوات الإضافية سيصل إجمالي أفراد القوات المسلحة الأمريكية في المملكة إلى نحو ثلاثة آلاف”.

وتابع “ترامب خلال الرسالة، “لقد تم نشر قوات مسلحة أمريكية في الشرق الأوسط لحماية مصالح الولايات المتحدة وتعزيز حماية القوات في المنطقة ضد الأعمال العدائية التي تقوم بها إيران والقوات التابعة لها”.

وأشار ترامب إلى أن “إيران استمرت في تهديد أمن المنطقة، بما في ذلك مهاجمة منشآت النفط والغاز الطبيعي في المملكة العربية السعودية، ولطمأنة شركائنا وردع المزيد من السلوك الاستفزازي الإيراني، وتعزيز القدرات الدفاعية الإقليمية، فقد صدرت أوامر بنشر قوات إضافية”.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تعرضت يوم 14 أيلول الماضي، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة “أرامكو” شرق المملكة، وهما مصفاة “بقيق” لتكرير النفط وحقل “هجرة خريص”، تبنته حينها قوات جماعة “أنصار الله” الحوثية اليمنية المدعومة إيرانياً.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register