حماة.. تجّار يغلقون محالهم على وقع انهيار الليرة السورية

أخبار سوريا
تعبيرية

أفاد مراسل “حلب اليوم” في مدينة حماة وسط سوريا، بأن عشرات التجار في المدينة أغلقوا محالهم التجارية في أسواق المدينة، وذلك على وقع انهيار الليرة السورية.

وأوضح “مراسلنا” نقلاً عن تاجر في المدينة، أن “عدم استقرار سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية يجعل أسعار البضائع أيضاً غير مستقرة”، مشيراً إلى أن أكثر التجار الذين أغلقوا محالهم هم تجار الأدوات الكهربائية والمواد الغذائية، كونهم يشترون بضائعهم بالدولار.

وأضاف التاجر، أن المحال التي أُغلقت هي في أسواق حماة “الحاضر والمرابط و8 آذار، إضافةً إلى عدد من المحال في سوق “الطويل”، مبيناً أن محال الصرافة باتوا يمتنعون عن بيع العملات الأجنبية لعدم استقرار أسعارها بينما يشترونها من المضطرين من الأهالي، نتيجة غلاء الأسعار، “ما يؤدي إلى زيادة تدهور الليرة السورية أمام الدولار”، وفق تعبيره.

وكان العديد من التجار قد أغلقوا محالهم التجارية في بداية شهر أيلول الماضي، نتيجة وصول سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، إلى 680 ليرة، وفقاً لمراسلنا.

الجدير بالذكر أن سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية وصل منذ حوالي أسبوع وحتى اليوم، إلى 720 ليرة للدولار الواحد، ما أدى إلى غلاء معظم البضائع الموجودة في السوق، بالتزامن مع تردي أوضاع الأهالي المعيشية والاقتصادية، خاصةً مع قدوم فصل الشتاء وانعدام فرص العمل، بحسب مراسلنا.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register