عشرات القتلى والجرحى بانفجار “الباب” والجيش الوطني السوري والدفاع التركية يتهمان YPG

أخبار سوريا
عشرات القتلى والجرحى في مدينة الباب – وسائل التواصل

قتل 13 مدنياً وأصيب العشرات، اليوم السبت، جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من كراج مدينة الباب بريف حلب الشرقي، كما احترقت عدة سيارات وانهار أحد المباني، وفقاً لمراسل “حلب اليوم“.

وأوضح الدكتور “سامي الحاج علي” مدير مشفى الباب في تصريح خاص لـ “حلب اليوم“، أن عدد القتلى المدنيين الموثقين بلغ 13 شخصاً مضيفاً: “جاءنا نبأ لم نتأكد منه باستشهاد شخص في أحد مستشفيات تركيا وقد يرتفع العدد لـ 14”. 

وأضاف “الحاج علي” في تصريحه، أن عدد الجرحى وصل إلى 55 شخصاً منهم قرابة 15 جريح إصاباتهم بالغة، وتابع: “بعض الجرحى راجعوا مراكز طبية ومشافي خاصة إصاباتهم طفيفة ولم تسجل أسماءهم عندنا”.

وفي السياق، أوضح مراسلنا، أن فرقة الهندسة التابعة للشرطة، فككت عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة في مدينة الباب.

وأضاف مراسلنا، أن شخصاً قتل جراء انفجار عبوة ناسفة على طريق الباب – الراعي في ريف حلب الشرقي، في حين أصيب 3 أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في سوق البازار داخل بلدة الغندورة شرق حلب.

من جانبه، أدان الجيش الوطني السوري التفجير الذي وقع في الباب، متهماً وحدات حماية الشعب YPG التابعة لقسد بالوقوف وراء التفجير، مشيراً إلى أنها تأتي “ثأراً من المدنيين الأبرياء لهزائمهم أمام ضربات الجيش الوطني السوري”. على حد وصفه.

كما اتهمت وزارة الدفاع التركية قوات YPG بالوقوف وراء الانفجار في مدينة الباب، مضيفةً أن الأخير “يواصل استهداف المدنيين الأبرياء باستخدام نفس وسائل تنظيم الدولة”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register