“نصر الحريري”: اجتماعات اللجنة الدستورية السورية “مهمة ومصيرية”

أخبار سوريا
رئيس هيئة التفاوض السورية “نصر الحريري”

وصف رئيس هيئة التفاوض السورية “نصر الحريري”، أمس الأحد، اجتماعات اللجنة الدستورية السورية بين ممثلي المعارضة ونظام الأسد بـ “مهمة ومصيرية”، مشيراً إلى عدم السماح لأي جهة أو دولة بالتدخل في عمل اللجنة.

ورأى “الحريري” في تصريحات صحفية لوكالة “الأناضول” التركية أن نتائج الجولة الأولى من أعمال اللجنة الدستورية التي عقدت بمقر الأمم المتحدة في جنيف، بـ”المعقولة”، مشدداً على ضرورة مواصلة أعمالها.

واعتبر “الحريري”، أن المباحثات التي جرت مع ممثلي النظام في اللجنة الدستورية تمثل بداية جديدة بين الأطراف السورية، مضيفاً أنه يتحتم على وفد المعارضة أن يكونوا متفائلين، وفق قوله، وأشار في الوقت ذاته إلى أن الوصول إلى حل سياسي شامل في سوريا منوط برغبة الأطراف الدولية.

ودعا “الحريري” المجتمع الدولي وفي مقدمته روسيا إلى إبداء دعم حقيقي لاجتماعات اللجنة الدستورية حالياً ومستقبلاً.

بدوره وصف الرئيس المشترك للجنة الدستورية “هادي البحرة” اجتماعات اللجنة الأولى بـ”الإيجابية”، وأردف قائلاً: “ما زال هناك الكثير من الأمور التي ينبغي مناقشتها، لكن كبداية كان هناك حسن نية، ومقاربة إيجابية”.

وأوضح “البحرة”، أن الأطراف ستجتمع مرة أخرى في 25 من الشهر الجاري في جنيف لمدة أسبوع، مشيراً إلى أن الاجتماع الثالث سيكون في كانون الأول المقبل، معتبراً أن أعضاء اللجنة من ممثلي النظام “تصرفوا بإيجابية في الجولة الأولى بشكل عام”.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون” أعلن، الجمعة الماضي، انتهاء الجولة الأولى من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، واصفاً إياها بـ”الجيدة والجوهرية”، فيما أعلن عقد جولة جديدة في 25 تشرين الثاني الجاري.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register