هيئة تحرير الشام تمنع وصول المتظاهرين إلى كفرتخاريم

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

منعت هيئة تحرير الشام ظهر اليوم الجمعة، وصول حشود كبيرة للمتظاهرين من مدن وبلدات إدلب إلى مدينة كفرتخاريم في الريف الشمالي.

وأكد مصدر لحلب اليوم، أن مئات السيارات والدراجات النارية يستقلها متظاهرون قادمون من مدينة إدلب وعدة قرى وبلدات، حاولت الوصول إلى مدينة كفرتخاريم لتضامن معها لكن حاجزا لهيئة تحرير الشام في بلدة (بيرة أرمناز) قام بإغلاق الطريق أمام سيارات المتظاهرين بأكثر من 10 آليات.

واشار المصدر إلى أن المتظاهرين تجمهرو أمام الحاجز لقرابة الساعة وحاولوا التفاوض مع عناصره للسماح لهم بالوصول إلى كفرتخاريم لكن عناصر الحاجز أصروا على منعهم وطالبوهم بالعودة إلى مناطقهم.

وسادت حالة هدوء تام اليوم الجمعة في مدينة كفرتخاريم، حيث خرج الأهالي لقضاء حوائجهم، بعد التصعيد العسكري الكبير الذي تعرضت له يوم أمس الخميس من قبل هيئة تحرير الشام، الذي تسبب بسقوط العديد من القتلى والجرحى.

ويأتي الهدوء الأخير، بعد اتفاق بين هية تحرير الشام ووجهاء من المدينة ليل أمس، يقضي بوقف الهيئة حملتها ضد المدينة، وعودة الأمور إلى ماكانت عليه قبل التصعيد والسماح لمندوبي (الزكاة) بالعودة إلى معاصر الزيتون، والسماح لعناصر الهيئة الأمنيين بالتواجد في حواجز المدينة ومخفرها بالتشارك مع أهالي المدينة، وفق ما أفاد به أحد أهالي المدينة لحلب اليوم.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register