الرئاسة التركية تعلن عن قمة رباعية حول سوريا في كانون الأول القادم

أخبار سوريا
المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم كالن” – أرشيفية

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم كالن”، اليوم الجمعة، إن قمة رباعية حول سوريا ستعقد بين تركيا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، وذلك على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، المقرر عقدها في لندن يومي الثالث والرابع من كانون الأول المقبل، بحسب وكالة “الأناضول”.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد تركي برئاسة “كالن” مع وفود من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا في قصر “مابين” بإسطنبول، وذلك تمهيداً للقمة الرباعية التي ستجمع بين رؤساء البلدان الأربعة المذكورة.

وأوضح “كالن” في مؤتمر صحفي، أن الاجتماع التمهيدي تناول أجندة القمة الرباعية والقضايا التي ستتناولها قمة الناتو، إلى جانب تقييم الخطوات التي يتعين اتباعها على صعيد سوريا، مضيفاً “ناقشنا أيضاً جدول أعمال القمة”.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة “ناقشنا بالتفصيل الفرص التي تتيحها عملية نبع السلام وعودة اللاجئين وإنشاء منطقة آمنة، وما الذي يمكن عمله بشأن العملية السياسية المقبلة”، مشيراً إلى أن “تركيا عضو مهم ضمن الحلف، وأمنها من أمن الناتو والعكس صحيح”.

الجدير بالذكر أن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) “ينس ستولتنبرغ” قال يوم الأحد الماضي، إن تركيا هي الدولة الأكثر تعرضاً لـ”هجمات إرهابية” بين الدول الأعضاء في الحلف، بحسب صحيفة “بلد ام ستونتاغ” الألمانية.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register