قوات أمريكية تعيد تمركزها غربي الرقة وتسير دوريات عسكرية

أخبار سوريا
آليات للجيش الأمريكي شرق سوريا – أرشيفية 

أعادت القوات الأمريكية تمركزها غربي محافظة الرقة شمال شرق سوريا، بعد انسحابها من المناطق الحدودية التي شملتها عملية “نبع السلام”.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن “مصادر محلية” أنّ قوات أمريكية تمركزت في مدينة عين العرب بعد إخلاء مواقعها في المنطقة التي استهدفتها علمية “نبع السلام”، ثم أعادت تمركزها وبناء قاعدة عسكرية جديدة لها غربي محافظة الرقة.

وأشارت الوكالة إلى وصول قافلة عسكرية أمريكية مؤلفة من ناقلة جنود مدرعة، وكاسحة ألغام، وسيارة “بيك آب” إلى قاعدة جزرة العسكرية الجديدة غربي الرقة، والتي تضم بين 25 و30 جندياً أمريكياً.

وفي السياق، قالت شبكة “فرات بوست” المحلية إن دورية تابعة للقوات الأمريكية تم تسييرها صباح اليوم في شركات للغاز وحقول نفطية في منطقة رميلان وقامت باستطلاع مناطق “الجوادية واليعربية” في ريف القامشلي الشرقي.

وأضافت الشبكة، أن الدورية الأمريكية وصلت مدينة المالكية بعد تجوالها في حقول غاز ومواقع في “السويدية وحمزة بك وقره تشوك” في مثلث الحدود السورية – العراقية – التركية.

كما تم تسيير دورية تابعة للقوات الأمريكية برفقة طائرات مروحية اتجهت نحو غرب بلدة تل تمر على الطريق الدولي M4 بريف الحسكة الشمالي.

وكان وزير الدفاع الأمريكي “مارك إسبر” قد قال مؤخراً إن القوات الأمريكية ستبقى بشكل مؤقت في سوريا لمنع تنظيم الدولة من السيطرة على حقول النفط.

ويشار إلى أن صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قالت إن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يفكر في إبقاء قرابة 200 جندي شرقي سوريا، “كي لا تقع حقول النفط في أيدي قوات النظام وروسيا”، وفقاً لـ”الأناضول”.

 

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register