مقتل فلسطيني وإصابة آخرين بغارات إسرائيلية على قطاع غزة

أخبار عربي ودولي
مقتل شاب بقطاع غزة – أرشيفية

قتل فلسطيني وأصيب اثنان آخران، اليوم السبت، جراء غارات متتالية شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على أهداف مختلفة في قطاع غزة، بحسب وكالة “شهاب” للأنباء.

وبحسب الوكالة، فإن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية، منها موقعاً قرب البيدر جنوب مدينة غزة، وموقعاً آخراً للمقاومة شمال القطاع، كما أغارت طائرات الاحتلال على موقعين للمقاومة شرقي محافظة “خانيونس” وغربها، وموقعا للمقاومة في مدينة دير البلح وسط القطاع، وأرضاً زراعية بمنطقة المنطار شرق مدينة غزة.

من جانبه، قال “أفيخاي أدرعي”، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في تغريدة نشرها على حسابه بـ”تويتر”، إن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارات على مجموعة واسعة من الأهداف شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، رداً على إطلاق عشرة صواريخ من القطاع.

وأضاف “أدرعي” أن من بين الأهداف “مواقع عسكرية تابع لحركة حماس، بعضها للقوة البحرية، ولمنظومة الدفاع الجوي، وموقع آخر يحتوي على جهاز محاكاة لإطلاق نار مضادة للصواريخ، بالإضافة إلى مواقع تدريبات ومجمع لإنتاج الأسلحة، وموقع عسكري يُستخدم كمخزن للأسلحة والشبكات التحت أرضية التابعة لحماس”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس الجمعة، أن عشرة قذائف أطلقت من قطاع غزة باتجاه مناطق محاذية له، موضحاً أن نظام “القبة الحديدية” اعترض ثمانية منها، وفقاً لـ”أدرعي”.

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في 17 آب الماضي عن مقتل ثلاثة شبّان برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register